هيئات منبج تبحث خطط إدارة المدينة قبل دخولها

فريق التحرير112 يوليو 2018آخر تحديث :
الاجتماع ضم هيئات مدنية وعسكرية من مدينة منبج في جرابلس شرقي حلب – عدسة: علي عز الدين – حرية برس©

علي عز الدين – حرية برس:

شكلّت لجنة إعادة الاستقرار اجتماعاً شمل أهالي مدينة منبج المهجرين في الريف الشرقي والشمالي، يوم الأربعاء، في جرابلس شمال حلب، حيث تم مناقشة بعض البنود في الاتفاق الأمريكي التركي ووضع بعض الخطوط العريضة للعمل عليها في حال الدخول الى المدينة.

ويقول الأستاذ ’’منذر السلال‘‘ رئيس لجنة الاستقرار في حلب لحرية برس: ’’قمنا بجمع أهالي منبج المهجرين في شمال وشرق حلب، من مدنيين وعسكريين لمناقشة بنود الاتفاق الأمريكي التركي، وأخذ آراء الأهالي بهذا الخصوص، حيث ناقشنا وضع الخطوط للحفاظ على المؤسسات في حال دخولنا إلى المدينة، وأجرينا استبيان نستنقي منه خطة إدارة المنطقة‘‘.

وأضاف ” السلال” بحديثه، ’’سنقوم بإدلاء النصائح إلى الدول المتفقة حول مدينة منبج، وذلك من خلال الخطط التي سنضعها لإدارة المدينة، وذلك بعد خروج مليشيا الوحدات الكردية، وخاصة أنه سيكون هناك جهات ستبقى فيها، لذلك نضع هذه الآليات لنكون متأهبين على التعامل مع من سيبقى في منبج في ظل الاتفاق المبرم بين دولتي أمريكا وتركيا‘‘.

بدوره، أشار النقيب المهندس “عدنان حاج محمد” قائد المجلس العسكري الثوري في مدينة منبج لحرية برس، أنه تم وضع خطة في اجتماع الأمس من مدنيين وعسكريين لإدارة المدينة بأفضل طريقة للحفاظ عليها، مع توفير ما يحتاجه الأهالي من تحسين للخدمات وغيرها‘‘.

يشار إلى أن الأتفاق الأمريكي التركي قد تم الاتفاق عليه منذ أكثر من شهر، يقضي بخروج مليشيا قوات سوريا الديمقراطية ’’قسد‘‘ من المدينة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل