كرواتيا تطيح بإنجلترا وتستعد للنهائي مع فرنسا

2018-07-12T01:15:03+03:00
2018-07-12T01:16:09+03:00
رياضةعيش المونديال
فريق التحرير12 يوليو 2018آخر تحديث : منذ 12 شهر
mandzukic goal croatia england world cup - حرية برس Horrya press
كرواتيا تتأهل إلى المباراة النهائية مع فرنسا بعد فوزها على انجلترا 2-1 – EPA

خطف منتخب كرواتيا تذكرة التأهل إلى المباراة النهائية لبطولة كأس العالم 2018، عقب الفوز على إنجلترا، في المباراة التي جمعتهما اليوم الأربعاء، بعد فوزه بهدفين مقابل هدف بالأشواط الإضافية في مباراة بذل فيها كلا الفريقين مجهود بدني كبير.

لم يمهل المنتخب الإنجليزي الفرصة لكرواتيا للدخول في أجواء اللقاء ونفذ “تريبييه” ركلة حرة من خارج منطقة الجزاء لتسكن الشباك ويحرز الهدف الأول للأسود الثلاثة في الدقيقة الخامسة من بداية المباراة.

وحاول منتخب إنجلترا إضافة الهدف الثاني وكان هاري ماجواير قريباً من تسجيل الهدف الثاني ولكن رأسيته أخطأت الشباك، وكان بيريسيتش قريباً من إدراك التعادل في الدقيقة 19 ولكن تسديدته مرت بجانب عارضة “لبيكفورد” حارس مرمى إنجلترا.

وقي الدقيقة 33 كاد “ريبيتش”  أن يسجل الهدف الأول في شباك إنجلترا ولكن “أشلي يونج” أنقذ الموقف في اللحظة الأخيرة، وبعد مرور 3 دقائق استلم “لينجارد” الكرة على منطقة الجزاء وسدد الكرة بطريقة غريبة لتمر بسلام على المنتخب الكرواتي.

وفي الشوط الثاني نجح “بيرزيتش” لاعب منتخب كرواتيا في إضافة الهدف الأول والتعادل في الدقيقة 69، وحاول لاعبي كرواتيا إضافة الهدف الثاني وتسابقوا في إهدار الفرص السانحة للتسجيل، فيما اعتمد منتخب إنجلترا على الهجمات المرتدة.

ومرت الدقائق المتتالية بهدوء على الفريقين لينهي الحكم المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما لتتجه المباراة للأشواط الإضافية، وفي الشوط الإضافي الأول شن منتخب إنجلترا العديد من الهجمات، الذي كان قريباً من تسجيل الهدف الثاني بعد تحويل “جون ستونز” رأسية رائعة وقبل أن تحتضن الشباك إلا أن “سيمي فرساليكو” أبعد الكرة عن خط المرمى.

وقبل انتهاء الشوط الإضافي الأول، أنقذ بيكفورد كرة “ماندزوكيتش” الخطيرة بعد أن تلقي تمريرة عرضية  لتخرج إلى ركلة ركنية، ونجح “ماندزوكيتش” في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 109 من المباراة بعد متابعته لكرة “بروزوفيتش” ويسددها على يسار “بيكفورد” حارس إنجلترا.

وتوج “إيفان بيرزيتش” نجم فريق إنتر ميلان الإيطالي والمنتخب الكرواتي بجائزة أفضل لاعب في المباراة، وتألق “بيرزيتش” بشكل كبير خلال المباراة بعد تقديمه أداء رائع طوال المباراة، حيث نجح فى تسجيل هدف تعادل المنتخب الكرواتي بالدقيقة 68 من زمن المباراة.

ومن المقرر أن يلاقي بذلك المنتخب الكرواتي نظيره الفرنسي في المباراة النهائيي الأحد المقبل، فيما يواجه الفريق الإنجليزي نظيره البلجيكي على مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة