حجاب يدعو إلى تبني مبادرة شاملة خلال شهر رمضان

2016-06-09T16:42:47+03:00
2016-06-09T17:07:07+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير9 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
رياض حجاب المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات - أرشيف
رياض حجاب المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات – أرشيف

أكد “رياض حجاب” منسق الهيئة العليا للمفاوضات، على ضرورة تبني مبادرة شاملة في شهر رمضان، وذلك خلال اجتماعه مع وزير الخارجية التركي “مولد جاووش أوغلو” أمس الأربعاء، في مقر وزارة الخارجية التركية في أنقرة.

و حجاب دعا إلى تبني مبادرة تتضمن “وقف سائر الأعمال العدائية، ورفع الحصار عن مختلف المناطق، وإطلاق سراح المعتقلين، وإيصال المساعدات لنحو مليون ونصف المليون مدني محاصرين في مختلف المحافظات السورية”.

وجرى خلال لقاء حجاب بالوزير التركي بحث تدهور الوضع الإنساني في مدينة حلب وباقي المحافظات السورية، بسبب تصعيد القصف من قبل نظام الأسد، بالإضافة إلى ملف المفاوضات وذلك بحسب ما ورد بيان صدر عن الهيئة العليا للمفاوضات أمس.

وحذر حجاب من تفاقم الوضع الإنساني وازدياد معاناة الشعب السوري، والتي ستدفع بآلاف السوريين إلى اللجوء، مؤكداً “إلى أن الوقت حان لإيصال المساعدات جواً، في ظل تعنّت النظام وإصراره على استخدام المدنيين كسياسة ممنهجة”.

وأشار حجاب إلى أن الهيئة تعمل على “صياغة رؤية شاملة للحل السياسي”.

وكانت الهيئة قد قدمت مطلع الشهر الجاري، مقترحاً إلى الأمم المتحدة لإعادة تفعيل قرار وقف الأعمال العدائية، خلال شهر رمضان وأيام العيد، مؤكدة على ضرورة التزام نظام الأسد وحلفاءه بوقف شامل لإطلاق النار على كافة الأراضي السورية.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة