الحرس الثوري: سنرد بقسوة على أمريكا إن ارتكبت حماقة ضد إيران

فريق التحرير10 يوليو 2018آخر تحديث :
تأتي هذه التصريحات عقب انسحاب ترامب من الاتفاق النووي – أرشيف

حرية برس:

هدد الحرس الثوري الإيراني الولايات المتحدة الأمريكية بأن الرد سيكون قاس إذا ما أقدمت على ارتكاب أي حماقة ضد إيران.

جاء ذلك على لسان المساعد الثقافي والاجتماعي لقائد الحرس الثوري العميد “محمد رضا نقدي”، أمس الإثنين، في مؤتمر لتكريم 3 آلاف قتيل غرب طهران.

وبحسب وكالة فارس الإيرانية، قال العميد نقدي “إن عزة واقتدار نظام الجمهورية الإسلامية الإيرانية جاءت بفضل تضحيات الشهداء الأبرار الذين بذلوا مهجتهم، ويجب على أبناء الشعب والمسؤولين تقدير هذه التضحيات”.

وأشار في حديثه إلى أن “أمريكا تلقت هزائم في لبنان وسوريا والعراق واليمن وحتى في إيران”، مؤكداً أنه “إذا ارتكبت أميركا حماقة فستواجه برد قاس من قبل الشعب الإيراني تجعلها تندم على فعلتها”، على حد قوله.

وأردف نقدي: “إذا كانت إيران تمتلك قمة الاقتدار في الوقت الحاضر فإن ذلك يعود إلى تضحيات هؤلاء الشهداء الأعزاء، لذا يجب علينا أن نصون دوما الدماء الطاهرة لهؤلاء الأعزاء”.

يأتي هذا في ظل تصاعد حدة التصريحات بين أمريكا وإيران، عقب انسحاب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، من الاتفاق النووي الإيراني، حيث حددت أمريكا 12 مطلباً يجب على إيران تنفيذها، إذا أرادت رفع العقوبات الاقتصادية عنها، وعلى رأسها سحب إيران جميع مليشياتها من سوريا، إضافة إلى مطالب تتعلق بالتفتيش على برنامجها النووي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل