شبكة الاتصالات التركية تغطي شمالي حماة

محليات
فريق التحرير9 يوليو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
weg - حرية برس Horrya press
سيارتان محملتان “بدعم لوجستي” دخلتا إلى الأراضي السورية من معبر خربة الجوز التابع لجسر الشغور بريف إدلب الشمالي الغربي، يتضمن أبراج تغطية تركية تابعة لشركة “تركسل” ومولدات كهربائية السبت 7/7/2018 – وسائل تواصل اجتماعي

غطت شبكة الاتصال التركية “تركسل” أغلب المدن والبلدات المحررة شمالي وغربي حماه، بعد تركيب القوات التركية أبراج تغطية خلوية جديدة في نقاط المراقبة المنتشرة في المنطقة.

وأفادت مصادر محلية أن كل من قلعة المضيق واللطامنة وكفرنبوده، إضافة إلى قرى وبلدات جبل شحشبو وسهل الغاب باتت تصلها التغطية الخلوية لشبكة الاتصال التركية “تركسل”، بعد تركيب أبراج تركية جديدة.

كما أن شبكة الاتصالات “أيلوكس” التي يملك ترخيصها أحد تجار المنطقة في سرمدا، والتي تنتشر تغطيتها في معظم مدن وبلدات شمالي إدلب والتي تتوافق خطوطها مع الشبكة التركية باتت أيضاً تغطي المنطقة باستخدام ابراج “تركسل” الجديدة، حيث باتت الآن خدمة الاتصالات إضافة إلى خدمة الانترنت “G3 ،G4” متوفرة في كل المنطقة.

وسبق أن دخلت من تركيا يوم السبت الماضي سيارتان محملتان “بدعم لوجستي” دخلتا إلى الأراضي السورية من معبر خربة الجوز التابع لجسر الشغور بريف إدلب الشمالي الغربي، يتضمن أبراج تغطية تركية تابعة لشركة “تركسل” ومولدات كهربائية.

وكانت شركة الاتصالات التركية “تركسل” قد نصبت برج لتوزيع الاشارة لها مؤخراً في إحدى نقاط المراقبة للجيش التركي في إدلب بالقرب من منطقة الصرمان غريب إدلب.

ويأتي العمل على انشاء أبراج اتصال تركية، عقب الانتهاء من نشر نقاط المراقبة في إدلب وحماة، حيث أعلن الجيش التركي منتصف أيار الماضي، الانتهاء من إقامة النقطة الأخيرة من نقاط المراقبة الـ 12 في إدلب، لمراقبة وقف إطلاق النار في إطار اتفاقية “خفض التصعيد” في سوريا.

يشار إلى أن معظم مناطق ريف إدلب وخصوصاً الحدودية منها تعتمد في اتصالاتها على الشبكة التركية للاتصالات، حيث تؤمن الاتصالات التركية خدمة الاتصال والانترنت لآلاف المهجرين من جميع المحافظات السورية في المخيمات المنتشرة على الحدود،

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة