حكومة الاحتلال الاسرائيلي تغلق المعبر التجاري مع غزة

2018-07-09T22:41:38+03:00
2018-07-09T22:44:33+03:00
عربي ودولي
فريق التحرير9 يوليو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
2018 05 12 666573601 - حرية برس Horrya press

أغلقت حكومة الاحتلال الاسرائيلي اليوم الإثنين، معبر “كرم أبو سالم” التجاري والذي يصل بين الأراضي المحتلة وقطاع غزة في محاولة للضغط وتضييق الخناق على حركة حماس التي تسيطر على القطاع منذ عام 2007.

وكان رئيس وزراء حكومة الاحتلال الاسرائيلي “بنيامين نتنياهو” قال في وقت سابق من اليوم أن حكومة الاحتلال ستغلق المعبر التجاري الرئيسي مع قطاع غزة في إجراء ضد حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، مضيفاً في تصريحات أمام نواب حزبه “سنضيق الخناق على نظام حماس في قطاع غزة على الفور، وفي خطوة مهمة، سنغلق اليوم معبر كرم أبو سالم، وستكون هناك خطوات إضافية. لن أدلي بتفاصيلها”.

يأتي ذلك في وقت قررت فيه حكومة الاحتلال الإسرائيل فرض عقوبات على قطاع غزة، تشمل تقنين إدخال البضائع، ومنع التصدير وتقليص مساحة صياد الأسماك، بحسب بيان لجيش الاحتلال.

وذكر بيان الجيش أنه “في ضوء استمرار هجمات الطائرات الورقية المحترقة قرر رئيس الوزراء ووزير الدفاع قبول توصية رئيس أركان الجيش الإسرائيلي بإغلاق معبر كيرم شالوم (كرم أبو سالم)”.

وأضاف “يستثنى من قرار الإغلاق السماح بدخول مواد إنسانية بما فيها الغذاء والدواء والتي ستتم المصادقة عليها بشكل فردي من قبل منسق أنشطة الجيش الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية”.

وتواصل حكومة الاحتلال الاسرائيلي تضييق الخناق وحصار قطاع غزة الذي يعيش أهاليه ظروفاً انسانية قاسية في ظل تدهور اقتصادي يتزايد يوماً بعد يوم، كما يقوم جيش الاحتلال باستهداف المتظاهرين السلميين في مسيرات العودة على طول السياج الفاصل بين القطاع والأراضي المحتلة حيث سقط عشرات الشهداء وأصيب المئات بينهم سيدات وأطفال.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة