“التعفيش” يودي بحياة ثلاثة شبيحة في السويداء

فريق التحرير9 يوليو 2018آخر تحديث :
ساحة تشرين وسط مدينة السويداء، عدسة غياث الجبل، حرية برس©

غياث الجبل – السويداء – حرية برس:

قتل ثلاثة شبيحة في مدينة السويداء يوم الأحد، جراء شجار نشب بينهم وبين آخرين على خلفية خلاف بينهم على إحدى السيارات المحملة بالمسروقات من مدن وبلدات درعا.

وأفادت مصادر محلية لحرية برس أن الشجار وقع في حي الأرصاد وسط مدينة السويداء بين الأخوة “سيمون، ريمون، وزيدان أبو حمرة” من جهة والأخوين “كيان وعمر جادالله الحمد” من جهة أخرى، وتطور الشجار من عراك بالأيدي حتى استعمال الأسلحة النارية ما أدى لمقتل كل من الأخوة “أبو حمرة” وإصابة أخوهم الرابع “زهير”.

وأوضحت المصادر أن الشجار قد نشب نتيجة خلاف بين الطرفين على سيارة تحوي مسروقات “مُعفشة” من محافظة درعا، كما أشار المصدر إلى أن جواً من التوتر قد ساد في شوارع المدينة بعد الحادثة حيث تشهد المدينة اشتباكات بين الحين والآخر بين ذوي الطرفين.

والجدير بالذكر أن القتلى ذوي سمعى سيئة في محافظة السويداء، نتيجة أفعالهم التشبيحية بحق أهالي المحافظة وبحق أحرار وثوار السويداء منذ اندلاع الثورة السورية منتصف آذار/مارس عام 2011.

وكان أهالي السويداء وفعاليات مدنية وقبلية أطلقوا العديد من الحملات التي دعوا فيها إلى مقاطعة كل من يتاجر أو يبيع المسروقات “التفيش”، كما أصدر “مشايخ عقل طائفة المسلمين الموحدين الدروز” بياناً حرموا فيه شراء أو بيع المسوقات في المحافظة.
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل