قتلى وجرحى بانحراف قطار عن مساره في تركيا

فريق التحرير8 يوليو 2018آخر تحديث :
فرق الاسعاف والانقاذ تعمل على اسعاف الجرحى والمصابين إثر حادث القطار الذي خرج عن سكته في تركيا اليوم الأحد 8/7/2018 – الأناضول

لاقى أكثر من 10 وأصيب آخرين بجروح، اليوم الأحد، جراء خروج قطار عن مساره بولاية “تكيرداغ” شمال غربي تركيا، وهرعت فرق الاسعاف والانقاذ لاجلاء الضحايا والمصابين من مكان الحادث.

وقال مستشار وزارة الصحة التركية “أيوب غوموش” أن “عمليات إسعاف المصابين ما تزال مستمرة، مشيراً إلى إرسالهم لمستشفيات بولايتي تكيرداغ وإسطنبول عبر الجو والبر”، موضحاً أن “قرابة 100 طبيب وممرض يعملون على إسعاف المصابين في موقع الحادث، الذي يقع قرب قرية بقضاء “جورلو” التابع لتكيرداغ” بحسب وكالة الأناضول.

وفي السياق، توجه وزير الصحة التركي “أحمد أرسلان” إلى مكان الحادث، لتفقد سير عمليات الإسعاف، كما أعلنت وزارة الصحة التركية إرسال مروحيات إسعاف إلى المنطقة لإسعاف المصابين، بالتزامن مع إرسال الجيش التركي مروحيات عسكرية.

من جانبها أعلنت وزارة النقل التركية أن سبب خروج القطار عن مساره يعود إلى انزلاق التربة من تحت القضبان الحديدية نتيجة الأمطار الغزيرة.

وكان القطار متجها من “تكيرداغ” إلى مدينة “إسطنبول” وأسفر الحادث عن انقلاب 6 مقطورات بحسب تصريحات أدلى بها والي تكيرداغ “محمد جيلان” لوكالة الأناضول.

المصدر الأناضول
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل