صحيفة روسية: بوتين تعهد لترامب بإخراج إيران ومليشياتها من سوريا

2018-07-08T10:25:11+03:00
2018-07-08T17:12:04+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير8 يوليو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
GettyImages 810245354.0 - حرية برس Horrya press
الرئيس الأميركي دونالد ترامب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين – Getty

حرية برس:

قالت صحيفة “سفابودنايا براسا” الروسية في تقرير إنه من الممكن أن تتوصل قيادة روسيا والولايات المتحدة الأمريكية، إلى اتفاق بخصوص سحب الميليشيات الإيرانية من سوريا خلال اللقاء المرتقب بينهما.

وأضاف التقرير أن البيت الأبيض سيحاول فرض تسوية سياسية في سوريا، وذلك بعد الضغط على روسيا من خلال شروط ستطرح عليها مقابل الانضمام الروسي إلى مجموعة الدول الصناعية السبعة في العالم.

وذكرت الصحيفة بأنه ممكن أن يتفق الكرملين مع نظام الأسد، حول ضرورة انسحاب المليشيات الموالية لإيران من جنوب سوريا، مقابل انسحاب قاعدة التنف العسكرية الأمريكية، وبناءً على ذلك، يتفاوض النظام مع الإيرانيين للانسحاب من المناطق المجاورة لمرتفعات الجولان على الحدود الإسرائيلية.

وفي نفس السياق، كشف كاتب الروسي “إيغور سوبوتين” في مقال له على “نيزافيسيمايا غازيتا”، نية روسيا أن تحل المليشيات الإيرانية في سوريا، وجاء في المقال “ترى روسيا ضرورة سحب القوات الخاضعة لإيران من الحدود الجنوبية لسوريا”، نقلاً عن وزير الخارجية الروسي لافروف.

وأشار لافروف بحسب الكاتب “الاتفاق حول هذه المنطقة موجود بالفعل، وقد تم تثبيته في القرارات التي اتخذها الرئيسان بوتين وترامب في الاجتماعات التي عقدت في هامبورج في يوليو من العام الماضي وفي دانانغ في نوفمبر من العام الماضي”.

واعتبر الكاتب أنه الخطه هذه ساندها الأردن فيما بعد معتبراً أن “هذه القرارات تنص على سلسلة معينة من الإجراءات، ونتيجة لذلك لن تكون هناك قوات غير سورية في هذه المنطقة”.

بدوره نفى المتحدث باسم الرئاسة الروسية “ديمتري بيسكوف” وجود تحضيرات لاتفاق بين فلاديمير بوتين، ونظيره الأمريكي دونالد ترامب حول سَحْب الميليشيات الإيرانية من سوريا، خلال قمتهم المقررة في العاصمة الفنلندية “هلسنكي” في 16 من الشهر الجاري.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة