جرحى بانفجار مفخخة في جرابلس شرق حلب

فريق التحرير7 يوليو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
36679910 2284160311601783 3754457425713823744 n copy - حرية برس Horrya press
فرق الدفاع المدني والاسعاف والانقاذ تتفقد مكان تفجير السيارة المفخخة التي هزت مدينة جرابلس شرقي حلب منتصف ليل الجمعة 6/7/2018 – عدسة: علي عز الدين – حرية برس©

علي عز الدين – حرية برس:

أصيب 4 مدنيين بجروح جراء انفجار سيارة مفخخة منتصف ليل الجمعة، قرب المستوصف في مدينة جرابلس شرقي حلب، كما أسفرت عن أضرار مادية كبيرة في المباني السكنية في محيط مكان الإنفجار.

وأفادت مصادر محلية لحرية برس: أن مدينة جرابلس اهتزت بانفجار سيارة مففخة كانت مركونة قرب المستوصف، أسفرت عن جرح 4 مدنيين بينهم سيدة إضافة إلى دمار كبير في الأبنية السكنية المحيطة بمكان التفجير، وهرعت فرق الدفاع المدني والاسعاف لإجلاء الجرحى من تحت الانقاض ونقلهم إلى المشافي لتلقي العلاج.

وأضافت المصادر أن الأهالي ضاقوا ذرعاً بالتفجيرات التي ازدادت في الآونة الأخيرة وطالبوا الشرطة والفصائل بتحمل مسؤولياتهم وتكثيف عمليات التفتيش على حواجزهم.

وضرب انفجاران بسيارتين مفخختين أمس الخميس استهدفا سوقاً شعبياً في مدينة جرابلس، دون وقوع ضحايا في صفوف المدنيين، حيث وقع التفجير في سوق مدينة جرابلس الشعبي “البازار” في وقت مبكر من صباح اليوم، وأشار مراسل “حرية برس” إلى أن حركة المدنيين عادة تكون قليلة جداً في هذا الوقت، الأمر الذي حال دون وقوع خسائر بشرية واقتصرت الأضرار على المادية فقط.

ولم تتبن أي جهة الانفجار الذي نفذه مجهولون عبر زرع عبوات ناسفة في سيارتين مدنيتين، إلا أن المراسل أشار إلى اتهامات للمليشيات الكردية التي تهدد باستهداف المنطقة، ونفذت سابقاً عمليات مشابهة بهدف زعزعة الأمن والاستقرار.

وتشهد مناطق سيطرة فصائل “الجيش الحر” في ريف حلب الشمالي والشرقي بين الفترة والأخرى انفجارات جراء عبوات ناسفة أو سيارات مفخخة خلفت شهداء وجرحى، كان آخرها منتصف الشهر الماضي تزامناً مع عيد الفطر المبارك.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة