مطار حمد الدولي الأول في الشرق الأوسط في استخدام غوغل لعرض المسارات

منوع
فريق التحرير8 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
مطار حمد الدولي

الدوحة – حرية برس:

أعلن مطار حمد الدولي في الدوحة أمس الثلاثاء، عن إطلاق خدمة عرض المسارات Street View بنطاق رؤية 360، وهي من الميزات التي توفرها غوغل في داخل بوابات المطار الحديث.

وتتيح هذه الميزة التي تقدمها خرائط “غوغل” للمستخدمين استكشاف الأماكن والمعالم التاريخية والثقافية والعجائب الطبيعية، و تقنية تريكر Trekker التي يستخدمها غوغل يتم فيها وضع كاميرا على حقيبة ظهر مصممة لتصوير ممرات المشاة والمسارات والأروقة الضيقة، المواقع السياحية، وغيرها من المباني الأيقونية.

وقال الرئيس التنفيذي للمطار المهندس بدر محمد المير: “سيحظى عملاؤنا من جميع أنحاء العالم بفرصة فريدة لتجربة مرافق المطار المميزة والفائزة بجوائز وكذلك الاستمتاع بالهندسة المعمارية وروعة التصميم”، مضيفاً: “نفتخر بأن نكون المطار الأول في الشرق الأوسط الذي يحظى بالخدمة وأيضًا نحن من بين المطارات القلة المختارة في العالم التي أطلقت هذه الميزة”.

فيما أشار “أولف سبيتزر” الرئيس العالمي لبرنامج عرض المسارات في “غوغل”: “يواصل فريقنا  التوجه إلى أماكن مذهلة حول العالم خصوصاً وأننا نعرف أن المستخدمين يعشقون مشاهدتها وتجربتها عبر الإنترنت. وسيستطيع الملايين حول العالم الآن مشاهدة منحوتة الدب المصباح للفنان أورس فيشر ومدرجات طائرات دريملاينر وكذلك مختلف أقسام مطار حمد الدولي الذي يمكن أن يسافروا إليه أو من خلاله قريباً”.

ويمكن الآن بفضل هذه الميزة استكشاف مطار حمد الدولي الذي يمتد على مساحة 600 ألف متر مربع من خلال الاتصال بشبكة الإنترنت.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة