’’جبر الخواطر‘‘ تجمع تطوعي لمساعدة المحتاجين جنوبي إدلب

2018-07-04T16:50:40+03:00
2018-07-04T16:58:59+03:00
محليات
فريق التحرير4 يوليو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
img 20180623 wa0273 - حرية برس Horrya press
الحملة استهدفت العائلات المحتاجة والفقيرة في بلدة حاس جنوبي إدلب – انترنت

حنين السيد – إدلب – حرية برس:

شكلّت مجموعة من شباب بلدة حاس في ريف إدلب الجنوبي، تجمعاً خيرياً مستقلاً تحت عنوان ’’تجمع جبر الخواطر‘‘، بغرض مساعد المحتاجين والفقراء في المنطقة.

يقوم الفريق بتوزيع صناديق فارغة بشكل تطوعي على المحال التجارية كُتب عليها ’’جبر الخواطر‘‘ يهدف لجمع ماتيسر من الخضار والفواكه حسب التبرعات التي يتبرع بها زبائن المحلات لهذا الصندوق ومن ثم توزيعها على الفقراء.

استهدفت الحملة المحتاجين من أهل البلدة، كما تركزت بشكل كبير على النازحين والمهجرين قسراً الذين لا يملكون أدنى مقومات حياتهم اليومية، فيما تم توزيع مهام العمل وفق المسؤولين على ثمانية قطاعات رئيسية لتشمل كل البلدة وفق آلية مدروسة.

يقول ’’فيصل العكلة‘‘ المشرف على التجمع لـ”حرية برس”، إنه ’’تم إنشاء مكتب رئيسي للتجمع لمن أراد التبرع عبره”، مضيفاً أنه “يقوم الميدانيين بجمع التبرعات من المحال في الساعة السادسة والنصف مساءً ومن ثم اعادة فرزها وتجميعها على حصص يتم تزيينها وبعد ذلك توزيعها على المستفيدين وفق الجدول الموضوع”.

من جهته، أوضح إعلامي التجمع “معاذ شرتح”، أن الفكرة لاقت ترحيباً وتشجيعاً وتعاوناً كبيراً من الناس ليصل عدد المستفيدين إلى مايقارب الـ200 عائلة ومازال العدد في تزايد.

وأكد شباب تجمع ’’جبر الخواطر‘‘ أنهم مستمرون بمشاريع مشابهة لجمع الأدوية والألبسة وغيرها من الحاجيات وفق شعارهم “نعرفهم ولايعرفوننا” بشكل يحفظ كرامة المستفيدين دون أي تصوير أو توثيق لأسمائهم إنما الأعداد فقط.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة