بلجيكا تهزم اليابان وتضرب موعداً مع البرازيل بربع النهائي

فريق التحرير3 يوليو 2018آخر تحديث :
فرحة لاعبي المنتخب البلجيكي بفوزهم على المنتخب الياباني والتأهل لربع نهائي كأس العالم – Getty

انتزع المنتخب البلجيكي بطاقة العبور إلى ربع نهائي لكأس العالم 2018 في روسيا، بعد فوزه على اليابان 3-2 في المباراة التي جمعتهما بالدور ثمن النهائي لكأس العالم لكرة القدم المقام حاليا في روسيا.

قدم المنتخب الياباني بداية جيدة من خلال خطة متوازنة بين الدفاع والهجوم، معتمدا على الهجمات المرتدة، واعتمدت الخطة اليابانية على قطع الإمداد عن المهاجم البلجيكي الخطير “لوكاكو” وإحكام الرقابة على النجمين “هازارد، وميرتينس”.

وبدى المنتخب الياباني في طريقه إلى الفوز وبلوغ الدور ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخه، بعدما تقدم بهدفين نظيفين “لجينكي هاراغوشي” في الدقيقة 48 و”تاكاشي إينوي” في الدقيقة 52.

إلا أن المنتخب البلجيكي قلص الفارق بواسطة “فرتونغين” بضربة رأس بعيدة، لكن سوء تقدير الحارس الياباني “كاواشيما” جعلها تسقط في الزاوية البعيدة لمرماه، وبلغت الإثارة ذروتها بإحراز “مروان فيلايني” هدف التعادل لبلجيكا بضربة رأس من عرضية “هازارد” في الدقيقة 74.

وكاد “لوكاكو” يسجل هدف الفوز لبلجيكا في الدقيقة 86 بضربة رأس قوية من مسافة قريبة لكن الحارس الياباني تألق وصدها ببراعة شديدة، وبينما تسير المباراة إلى الوقت الإضافي، شن المنتخب البلجيكي هجمة خطرة أنهاها البلجيكي الجنسية صاحب الأصول المغربية “ناصر الشاذلي”  في المرمى الياباني.

وعليه سيلتقي المنتخب البلجيكي في ربع النهائي بالمنتخب البرازيلي والذي تأهل بدوره إلى دور الثمانية بعدما هزم المكسيك بثنائية نظيفة في دور الـ 16.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل