أردنييون يجمعون مساعدات عاجلة للسوريين العالقين على الحدود

فريق التحرير30 يونيو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
36425389 10156010035638962 548147357225582592 n - حرية برس Horrya press
أهالي المفرق يجمعون المساعدات لإرسالها إلى أهالي درعا العالقين على الحدود الأردنية السورية – نادر داوود

حرية برس:

أطلقت منظمة ’’أورانتيس خط الحياة‘‘ في الأردن، اليوم السبت، نداء استجابة طارئة لإغاثة اللاجئين السوريين العالقين قرب الحدود الأردنية، لجمع التبرعات والمساعدات العينية اللازمة.

وقالت المنظمة عبر صفحتها، ’’تقوم منظمة اورانيتس حاليا بجمع التبرعات العينية (حليب أطفال – حفاضات – غذاء – ماء – مواد اساسية) حيث سيتم إدخالها إلى الجنوب السوري على وجه السرعة، ويرجى ممن لديه امكانية التبرع التوجه الى مركز تجميع المساعدات في مدينة الرمثا الاردنية‘‘.

وتوافد عشرات الأردنيين والسوريين إلى أماكن التبرع في مدينتي الرمثا والمفرق للتبرع بالمساعدات العينية الطارئة للاجئين السوريين العالقين على الحدود الأردنية السورية.

ونشرت المنظمة تسجيلات مصورة قالت عنها، ’’بث مباشر من توافد أهالي محافظة المفرق الاردنية للاستجابة لحاجات المدنيين العالقين على الحدود السورية الاردنية وتوفير مساعدات عاجلة لهم في مستودعات منظمة اورانيتس‘‘.

وتداول ناشطون اخرون صوراً وتسجيلات اخرى لقيام الأردنيين والسوريين بجمع المساعدات وإرسالها لأشقائهم الفارين من قصف نظام الأسد وحليفه الروسي على مدينة درعا.

ويشهد الجنوب السوري موجة نزوح كبيرة نظراً لشدة القصف التي تستهدف كافة المناطق الخارجة عن سيطرة قوات الأسد في درعا، والذي يأتي في إطار حملة عسكرية ضخمة تشنها قوات الأسد وحليفتها روسيا بغية السيطرة على هذه المناطق.

وتسعى قوات نظام الأسد الى عزل مناطق سيطرة المعارضة وتقسيمها الى جيوب عدة، ما يسهل عليها عملياتها العسكرية لاستعادة السيطرة على محافظة درعا، وهي الاستراتيجية العسكرية التي لطالما اتبعها النظام لاضعاف الفصائل وتشتيت جهودها قبل السيطرة على مناطقها.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة