فرنسا تحطم أحلام الأرجنتين وتتأهل لربع النهائي

فريق التحرير30 يونيو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
1033449735 - حرية برس Horrya press
لاعب من المنتخب الفرنسي يحاصره ثلاثة لاعبون من المنتخب الأرجنتيني – انترنت

بلغ المنتخب الفرنسي لكرة القدم الدور ربع النهائي لكأس العالم 2018، بفوزه اليوم السبت، على الأرجنتين ونجمها ’’ليونيل ميسي‘‘ 4-3 في قازان.

وسجل ’’كيليان مبابي‘‘ هدفين خلال أربع دقائق بالشوط الثاني ليقود فرنسا للفوز 4-3 على الأرجنتين والتأهل لدور الثمانية بكأس العالم لكرة القدم.

وأحرز اللاعب الموهوب البالغ عمره 19 عاماً الهدف الثالث لفرنسا في الدقيقة 64 ثم أكمل الرباعية بعدها بأربع دقائق منهيا هجمة بشكل رائع لتنتظر فرنسا مواجهة أوروجواي أو البرتغال في الدور المقبل.

وسجل ’’بنجامين بافارد‘‘ هدفا رائعاً في الانتصار الفرنسي وافتتح ’’أنطوان جريزمان‘‘ التسجيل من ركلة جزاء في الدقيقة 13.

وسجل ’’أنخيل دي ماريا‘‘ هدفاً رائعاً للأرجنتين بتسديدة بعيدة المدى في الدقيقة 41 ليدرك التعادل 1-1 قبل أن يسجل ’’جابرييل ميركادو‘‘ الهدف الثاني وقلص البديل ’’سيرجيو أجويرو‘‘ الفارق في الوقت المحتسب بدل الضائع.

ويلاقي المنتخب الفرنسي في ربع النهائي، الفائز من لقاء الأوروغواي والبرتغال، والذي يقام في وقت لاحق السبت.

وضمن المنتخب الفرنسي المتوج بلقب مونديال 1998 على أرضه، أن يحقق على الأقل نتيجة مماثلة لما حققه في مونديال البرازيل 2014 عندما بلغ ربع النهائي قبل ان يخسر بنتيجة (صفر-1) أمام ألمانيا التي توجت باللقب بفوزها بالنتيجة نفسها في النهائي على الأرجنتين.

وكانت الخيبة الأكبر بادية على وجه ’’ميسي‘‘، أفضل لاعب في العالم خمس مرات، والذي ودع بشكل مبكر نسبياً، المونديال الروسي الذي يتوقع أن يكون الأخير له.

وبدأ المنتخب الفرنسي المباراة بشكل قوي، دون ان يتأثر بهتاف آلاف المشجعين الأرجنتينيين في ملعب قازان أرينا، والذين تقدمهم أسطورة كرة القدم دييغو مارادونا.

واحتاجت فرنسا إلى دقائق معدودة لتشكيل أول خطر جدي، عندما حصل مبابي على ركلة حرة من حافة منطقة الجزاء بعد خطأ من ’’خافيير ماسشيرانو‘‘، نفذها ’’غريزمان‘‘ بقدمه اليسرى لترتد من عارضة مرمى ’’فرانكو أرماني‘‘.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة