ترامب يعتزم عقد صفقة مع بوتين حول سوريا

فريق التحرير29 يونيو 2018آخر تحديث :
الرئيس الأميركي دونالد ترامب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين في أول لقاء لهما خلال قمة مجموعة العشرين، 17 يوليو 2017، AFP/Getty

حرية برس

يعتزم الرئيس الأميركي دونالد ترامب مناقشة وجود القوات الأمريكية في سوريا مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، وفق ما كشفت مصادر دبلوماسية لشبكة “سي إن إن” الأميركية.

وأبدى ترامب في عدة مناسبات رغبته بسحب قوات الجيش الأميركي من سوريا.

وكشفت “سي إن إن” نقلاً عن مصادر دبلوماسية وصفتها بالمطلعة أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تناول ملف الجنوب السوري، في حوار خاص جمعه مع العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، في البيت الأبيض، الأسبوع الجاري.

وأوضحت أن ترامب أعاد طرح ملف سحب القوات الأمريكية من سوريا، وأن الزعيمين تناولا الملف السوري بشكل معمق، حيث عبّر ترامب عن ثقته بإمكانية التوصل إلى اتفاق مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، حول ما يسمى بـ”مناطق عازلة” جنوب غرب سوريا الأمر الذي سيتيح الفرصة لانسحاب أمريكي بأقرب فرصة.

ووفقا للمصادر فإن خطة ترامب ستسمح للروس بمساعدة رئيس النظام بشار الأسد باستعادة أراضٍ على طول الحدود الجنوبية مع الأردن، وأشارت المصادر إلى أن ترامب بالمقابل يتوقع من الروس تأسيس منطقة عازلة في الجنوب الغربي لسوريا ومنع المليشيات الإيرانية من الوصول لها، لافتة إلى أن طرد إيران يمثل صلب خطة ترامب للانسحاب من سوريا.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل