الـ”PKK” يهدد إقليم كردستان ببحر دماء في حال إجراء استفتاء تقرير المصير

2016-06-07T17:34:45+03:00
2016-06-07T19:03:01+03:00
عربي ودولي
فريق التحرير7 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
الPKK

تصاعدت وتيرة الخلافات الحزبية الكردية الكردية إلى مستوى غير مسبوق في الحياة السياسية الكردية بعد الغزو الأميركي للعراق.

وفي جديد هذه الخلافات هدد حزب العمال الكردستاني بتحويل إقليم كردستان إلى “بحر من الدماء”  إذا ما تم في الإقليم إجراء استفتاء حول تقرير مصير اقليم كردستان.

وصرح مستشار المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني “عارف رشدي” اليوم الثلاثاء، أن “بعض قادة العمال الكردستاني صرحوا مؤخراً بأنهم سيحولون كردستان إلى بحر من الدماء في حال إجراء الاستفتاء”، مضيفاً “حزب العمال الكردستاني وحلفائه يقفون بالضد من إجراء الإستفتاء في إقليم كردستان”.

ودعا رشدي متحدياً حزب العمال الكردستاني إلى “إثبات نفسه كقوة كردية ومحاولة تهيئة الأجواء لإجراء الإستفتاء”، متهما إياه بـ”إنضمامه إلى تحالف يقف ضد كافة تطلعات الشعب الكردي”.

وأوضح رشدي أنه “في حال إجراء الإستفتاء سنتحاور مع بغداد وطهران وغيرها من دول المنطقة والعالم”، مشيراً إلى عدم رغبتهم بـ “إجراء الإستفتاء بالحرب والعنف”.

يذكر ان رئيس حكومة إقليم كردستان نيجرفان البارزاني أكد في (26 كانون الثاني 2016)، أن شعب كردستان سيجري استفتاء من أجل تقرير مصيره، مبيناً أن اي قرار يتخذه شعب كردستان سيطرح مع بغداد بشكل سلمي في إطار المباحثات.

وكان رئيس حكومة إقليم كردستان نيجرفان البارزاني قد أكد في 26 كانون الثاني/يناير 2016، أن شعب كردستان سيجري استفتاء من أجل تقرير مصيره.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة