تونس تنهي مشاركتها بكأس العالم بفوز على بنما

بلجيكا تهزم إنجلترا وتتصدر مجموعتها

فريق التحرير29 يونيو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
Capture0000  - حرية برس Horrya press

نجح المنتخب التونسي في اقتناص أول ثلاث نقاط له خلال كأس العالم روسيا 2018، بالفوز على بنما بثنائية مقابل هدف وحيد، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

وتمكن المنتخب التونسي من تحويل الهزيمة بهدف نظيف إلى فوز بهدفين مقابل هدف، بعد أن خسر مباراتين وخرج مبكرا من المونديال، وجاء هدف بنما بـ “نيران صديقة” سجله المدافع التونسي “ياسين مرياح” خطأ في مرماه، عند الدقيقة الـ 33 من زمن الشوط الأول.

وأدرك المهاجم التونسي “فخر الدين بن يوسف” التعادل لمنتخب “نسور قرطاج”، في الدقيقة الـ 51، بعد تمريرة على طبق من ذهب من قبل زميله “وهبي الخزري”، من الجهة اليمنى، وتقدمت تونس على بنما في الدقيقة الـ 66 عن طريق النجم “وهبي الخزري”.

وقد أعد المدرب التونسي “نبيل معلول” تشكيلة هجومية مع “وهبي خزري، ونعيم سليتي، وفخر الدين بن يوسف” أمام خط وسط متكون من “إلياس سخيري، وغيلان شعلالي، وفرجاني ساسي” والهدف المعلن كان إحراز الفوز أمام فريق بنمي متواضع خسر أمام بلجيكا 3-0 في الجولة الأولى ثم ضد إنكلترا 6-1 في الجولة التي تلتها، وقد خاض زملاء الحارس “خايمي بينيدو” منافسة كأس العالم للمرة الأولى في تاريخهم.

ورغم الخسارة القاسية أمام “الشياطين الحمر” السبت الماضي 2-5، شدد “معلول” على أن لاعبيه سيبذلون قصارى جهدهم لتحقيق فوز تونس الأول في المونديال منذ أربعين عاما، أي منذ فوز جيل 1978 الذهبي على المكسيك في الأرجنتين.

بلجيكا تهزم إنجلترا وتورطها أمام كولومبيا

اقتنص المنتخب البلجيكي، اليوم الخميس، صدارة المجموعة السابعة لكأس العالم لكرة القدم في روسيا، بالتغلب على إنجلترا بهدف دون رد، في الجولة الثالثة للمجموعة.

77db7a1f f727 4ad8 82ef 76e62d180678 - حرية برس Horrya press
مباراة منتخب بلجيكا وانجلترا – رويترز

وانفرد المنتخب البلجيكي بصدارة المجموعة، بعدما رفع رصيده إلى 9 نقاط، محققا العلامة الكاملة، في حين تجمد رصيد منتخب إنجلترا عند 6 نقاط في المركز الثاني، وحل المنتخب التونسي في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، وقبع منتخب بنما في قاع الترتيب بلا رصيد من النقاط، عقب خسارته في مبارياته الثلاث.

وعلى ملعب “كالينينغراد” خاض المنتخبان الإنجليزي والبلجيكي المباراة بأعصاب هادئة ودفع مدربا الفريقين بعدد كبير من البدلاء عقب ضمان تأهلهما للأدوار الإقصائية في المونديال منذ الجولة الماضية، من أجل منح العناصر الأساسية قسطا أوفر من الراحة قبل المشاركة في دور الستة عشر.

ويدين منتخب بلجيكا بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه عدنان يانوزاي، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 51 عبر تسديدة رائعة بقدمه اليسرى.

وبات المنتخب البلجيكي الفريق الثالث الذي يحقق العلامة الكاملة في مجموعته بالنسخة الحالية للمونديال بعد منتخبي أوروغواي وكرواتيا في المجموعتين الأولى والرابعة على الترتيب.

بتلك النتيجة، ضرب منتخب بلجيكا موعدا في دور الستة عشر مع منتخب اليابان، صاحب المركز الثاني في المجموعة الثامنة، يوم الاثنين القادم، في حين يلتقي المنتخب الإنجليزي، الفائز باللقب عام 1966، مع نظيره الكولومبي، متصدر المجموعة الثامنة يوم الثلاثاء المقبل.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة