سقوط شهيد واصابة آخر بقصف للاحتلال على قطاع غزة

2018-06-28T15:00:03+03:00
2018-06-28T15:04:58+03:00
عربي ودولي
فريق التحرير28 يونيو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
151540635945515300 1 - حرية برس Horrya press
يبلغ عدد الأسرى داخل سجون الإحتلال الإسرائيلي 6500 أسير فلسطيني – أرشيف

فارس أبو شيحة – غزة – حرية برس:

استشهد شاباً فلسطينياً وأصيب آخر بقصف مدفعي للاحتلال الإسرائيلي على مجموعة من المواطنين على الحدود الشرقية لمحافظة رفح جنوب قطاع غزة.

وقال الناطق بإسم وزارة الصحة بغزة د. أشرف القدرة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي، عن إرتقاء الشهيد عبد الفتاح أبو عزوم (17 عاماً ) وإصابة أخر بجراح متوسطة بقصف مدفعي للإحتلال الإسرائيلي لمجموعة من المواطنين شرق رفح جنوب قطاع غزة.

وكان قد أصيب الليلة الماضية، أربعة مواطنين، برصاص قوات الاحتلال شرق رفح، فيما أصيب فتى (15 عاماً) على مقربة من السياج الحدودي، شرق بلدة جباليا، شمال القطاع، وبقي ينزف في المكان ثم اعتقلته قوات الاحتلال المتواجدة بالقرب من السياج الحدودي شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وأطلقت زوارق الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس، نيران رشاشاتها في عرض بحر قطاع غزة، فيما أفاد أحد شهود العيان لحرية برس، أنّ زوارق الاحتلال فتحت نيران رشاشاتها صوب مراكب الصيادين في عرض بحر غزة، فيما لم يبلغ عن وقوع إصابات في المكان.

وفي ذات السياق اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 20 موطنا ً فلسطينيا ً بينهم سيدة في مناطق مختلفة من مدن الضفة الغربية في حملة مداهمات وتفتيش واسعة لمنازل المواطنين طال ذلك عدد من الأسرى والمحررين . و قال نادي الأسير الفلسطيني في بيانٍ صحفي له عبر موقع التواصل الاجتماعي، إن ” قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت الليلة فجر اليوم الخميس (20) مواطناً من الضفة بينهم سيدة.

وبين نادي الأسير الفلسطيني أن خمسة مواطنين جرى اعتقالهم من محافظة الخليل وهم: عبد الهادي عوض، وساجد موسى عوض، ومحمد صبحي عوض، ومحمد ضرار عوض، علاوة على السيدة روضة محمد ابو عيشة 53 عاماً.

فيما جرى اعتقال لخمسة مواطنين من محافظة نابلس وهم: محمد صبحي طبنجة، ومهدي محمد شاهين، إضافة إلى المحررين وائل الفقيه، وثابت نصار، ومحمد سعيد عواد. وفي محافظة بيت لحم اُعتقل كلاً من: زياد محمد عواد، ونضال خالد طقاطقة، وخالد محمد ثوابتة.

كذلك اُعتقل مواطنان من بلدة قراوة بني حسان في محافظة سلفيت وهما: عكرمة عزيز مرعي، وسياف مهيوب العربي. وذكر نادي الأسير أن ثلاثة مواطنين اُعتقلوا من محافظة طوباس وهم: محمد عمار دراغمة، وأُسيد صالح، وفراس مسلماني، إضافة إلى مواطنين آخرين من محافظة رام الله والبيرة وهما: محمد صافي من مخيم الجلزون، وجبر عوض الريماوي (27 عاماً) من بلدة بيت ريما.

فيما بلغ عدد الأسرى داخل سجون الإحتلال الإسرائيلي 6500 أسير فلسطيني من بينهم 350 طفل و500 أسير معتقل إداري دون تهمة و62 أسيرة بينهن 8 قاصرات و 1800 مريض بينهم 700 بحاجة إلى علاجي عاجل وفوري، وبلغ عدد عمداء الأسرى الذين مضى على اعتقالهم أكثر من عشرين عاما ً 48 أسيرا ً داخل سجون الإحتلال الإسرائيلي حسب ما أوردته هيئة الأسرى والمحررين في إحصائية لها هذا العام.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة