ضحايا بانفجار مفخختين في عفرين

فريق التحرير27 يونيو 2018آخر تحديث :
آثار انفجار سيارة مفخخة في عفرين – حرية برس©

حرية برس:

ضربت انفجارات عنيفة مدينة عفرين شمالي حلب، ناجمة عن سيارتين مفخختين، ما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين.

وأفاد مراسل حرية برس في عفرين “أمير أبو جواد” بأن التفجيرات التي ضربت المدينة عبارة عن سيارتين مفخختين، انفجرت الأولى في حي الفيلات على طريق جنديرس بجانب مشفى ديرسم جنوبي المدينة، في حين انفجرت الأخرى في دوار كاوا حداد بالقرب من السرايا وسط عفرين.

وأضاف المراسل أن 10 شهداء سقطوا كحصيلة أولية، بالإضافة لإصابة أكثر من 25 آخرون معظمهم بحالة حرجة تم نقلهم إلى المراكز الطبية في مدينة إعزاز، بالتزامن مع انتشار كبير للجيش التركي والقوى الأمنية والشرطة الحرة وسط حملة اعتقالات طالت العديد من المشبوهين بانتمائهم للأحزاب الإنفصالية.

كما اشار مراسلنا إلى نجاة الشرعي في جيش الإسلام “أبو عبد الرحمن كعكة” الذي كان متوجداً في مكان الانفجار، في حين لم تتبن أي جهة مسؤوليتها عن التفجيرات، حتى تاريخ كتابة هذه السطور.

وتشهد مدينة عفرين انفجار سيارات ودراجات نارية مفخخة وعبوات ناسفة بين الحين والأخر، حيث تشير أصابع الإتهام إلى المليشيات الكردية التي تم طردها من المنطقة عقب إطلاق تركيا عملية “غصن الزيتون” بالاشتراك مع الجيش السوري الحر.

يُذكر أنه في الآونة الأخيرة انتشرت عدة معرفات وهمية على مواقع التواصل الاجتماعي باسم “لواء صقور عفرين”، أصدرت بيانات تهديد بالقيام بأعمال عدوانية ضد المهجرين واصفةً إياهم بـ”المستوطنين”، إضافة للتهديد باستهداف فصائل الجيش الحر في المنطقة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل