وكالة إيطالية: روسيا تفاوض الثوار عقب إسقاط طائرة في درعا

فريق التحرير27 يونيو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
3201826173428769 - حرية برس Horrya press
روسيا تقوم بمفاوضة الثوار في الجبهة الجنوبية عقب اسقاط الطائرة الحربية – أرشيف

حرية برس:

كشف وكالة “آكي” الإيطالية أن روسيا تقوم بمفاوضة مقاتلي المعارضة في الجبهة الجنوبية بالعاصمة الأردنية عمان، بعد أن تأكدت من امتلاك الفصائل لمضادات جوية قادرة على إسقاط طائرات حربية.

ونقلت الوكالة عن مصادر في المعارضة السورية”، قولها: إن “روسيا تقوم بمفاوضة مقاتلي المعارضة في الجبهة الجنوبية بالعاصمة الأردنية عمان، بعد أن تبيّن لها امتلاك هذه المعارضة أسلحة قادرة على إسقاط طائرات حربية”.

وأضافت: “تنتظر المعارضة السورية نتائج هذه المفاوضات، وسط ضبابية وتعتيم إعلامي من الطرفين، وتأمل أن تؤدي هذه المفاوضات إلى وقف الحملة العسكرية على الجنوب السوري”.

وتمكنت فصائل الثوار في ريف درعا الشرقي من إسقاط طائرة حربية أثناء محاولتها تنفيذ غارات يوم الاثنين، بالإضافة لاصابة طائرة ثانية أمس الثلاثاء بفعل إطلاق صواريخ أرض – جو، يُعتقد أن الثوار حصلوا عليها أثناء إدخال سلاح لفصائل الجنوب عبر الأردن مؤخراً.

وكانت أعلنت غرفة “العمليات المركزية في الجنوب” في وقت سابق، أن وحدات الدفاع الجوي التابعة لها تمكنت من إصابة طائرة حربية من نوع “سوخوي22″، ما أدى إلى اشتعال النيران بأحد محركاتها، وذلك أثناء قصفها لبلدات وقرى شرقي درعا.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة