الأرجنتين تطيح بأمال المنتخب النيجري بفوز صعب

كرواتيا المتألقة تنهي أحلام ايسلندا في بلوغ الدور الـ16

فريق التحرير27 يونيو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
1033365295 - حرية برس Horrya press
REUTERS

حقق منتخب الأرجنتين فوزاً صعباً على نظيره النيجيري، بنتيجة 2-1 في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة بكأس العالم 2018، ليخطف “التانجو” بطاقة التأهل إلى دور الـ16 من البطولة.

وافتتح “ليونيل ميسي” التسجيل للأرجنتين في الدقيقة 14 من المباراة بتسديدة متقنة، ليسجل قائد “التانجو” أول أهدافه في النسخة الحالية من المونديال.

وأدركت نيجيريا التعادل بعد 6 دقائق من الشوط الثاني، عندما ارتكب “خافيير ماسكيرانو” مخالفة ضد “ليون بالوجن” في منطقة الجزاء، لتحتسب ركلة جزاء سددها “فيكتور موزيس” بنجاح.

وبعدما كادت المباراة تفلت من الأرجنتين، لعب “جابرييل ميركادو” تمريرة عرضية من جهة اليمين في الدقيقة 86، ليهز منها “روخو” الشباك بتسديدة مباشرة.

وبهذه النتيجة رفع المنتخب الأرجنتيني رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثاني بالمجموعة، بفارق نقطتين عن كرواتيا في الصدراة، وتواجه الأرجنتين منتخب فرنسا في دور الـ16، بينما تلعب كرواتيا مع الدنمارك صاحبة المركز الثاني في المجموعة الثالثة.

في المقابل ودّع المنتخب النيجيري البطولة، بعدما توقف رصيده عند 3 نقاط في المركز الثالث، كما خرج منتخب أيسلندا الذي تذيل المجموعة بنقطة واحدة.

كرواتيا تقصي أيسلندا من كأس العالم

حقق المنتخب الكرواتي إنجازاً تاريخياً، بعد فوزه على نظيره الأيسلندي 2-1، محققاً العلامة الكاملة في المجموعة الرابعة لدور المجموعات ببطولة كأس العالم المقامة حالياً في روسيا.

 ايسلندا - حرية برس Horrya press
REUTERS

وبهذا الصدد، ذكرت شبكة “أوبتا” للإحصائيات، أن كرواتيا فازت للمرة الأولى في تاريخها بـ 3 مباريات متتالية في كأس العالم، واعتلت كرواتيا صدارة المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط، وتواجه المنتخب الدنماركي في دور الـ16 من البطولة.

وتقدم “ميلان باديلي” بهدف لمنتخب كرواتيا في الدقيقة 53، ثم تعادل “جيلفي سيجوردسون” لأيسلندا من ضربة جزاء في الدقيقة 76، وتكفل “إيفان بيريسيتش” بهدف الفوز لكرواتيا في الوقت بدل الضائع للمباراة.

وأكدت كرواتيا أحقيتها ببطاقة التأهل لدور الستة عشر، فيما خرجت أيسلندا من دور المجموعات في أول مشاركة لها في المونديال.

وتلتقي كرواتيا في دور الستة عشر مع الدنمارك وصيفة المجموعة الثالثة يوم الأحد المقبل، ورفعت كرواتيا رصيدها في صدارة المجموعة الرابعة إلى تسع نقاط، وحلت أيسلندا في المركز الأخير بنقطة واحدة.

واستهل منتخب كرواتيا مشواره في البطولة بالفوز على نيجيريا 2-0، ثم هزم الأرجنتين 3-0، أما منتخب أيسلندا فبدأ مشواره بالتعادل مع الأرجنتين 1-1، ثم خسر أمام نيجيريا 2-0.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة