الدنمارك ترافق فرنسا لدور الـ16 بعد مباراة التعادل السلبي

البيرو تفاجئ أستراليا في وداعية المونديال

2018-06-26T22:32:37+03:00
2018-06-26T22:33:51+03:00
رياضةعيش المونديال
فريق التحرير26 يونيو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
234567898765432345 - حرية برس Horrya press
بعد أول تعادل سلبي بالمونديال الدنمارك وفرنسا إلى دور الـ16 في كأس العالم – getty

تأهل منتخب الدنمارك رسمياً إلى دورالـ 16 لكأس العالم روسيا 2018 بعد التعادل السلبي في مباراته مع المنتخب الفرنسي التى جمعتهما اليوم الثلاثاء، على ملعب “لوجنيكي” ضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات بالمونديال.

ودخلت فرنسا لقاء اليوم في موسكو وهي ضامنة للتأهل لدور 16 بينما كانت الدنمارك بحاجة لنقطة واحدة حتى إذا فازت أستراليا على بيرو في مباراة أخرى تبعد بمسافة 1600 كيلومتر في سوتشي.

ولم تغامر الدنمارك بالاندفاع للهجوم بحثا عن الفوز مدركة أن استفزاز فرنسا قد يكلفها الخسارة.

وبدت المواجهة الأوروبية تحت السيطرة وما إن تقدمت بيرو 2- 0 في المباراة الأخرى في الشوط الأول حتى هدأ الإيقاع تماما في موسكو لدرجة الجمود لتشهد البطولة أول تعادل سلبي بعد 36 مباراة.

وترك هذا انطباعا غريبا في استاد لوجنيكي فتغير الحال بين نحو 78 ألف مشجع، بينهم الكثير من أنصار الدنمارك بزيهم الأحمر، لتتبدل الأجواء الحماسية إلى هدوء تام ثم صيحات استهجان.

بهذة النتيجة يرتفع رصيد المنتخب الفرنسى إلى النقطة السابعة فى صدارة المجموعة الثالثة ثم يصل الدنمارك إلى النقطة الـ 5 ويتأهلا سوياً إلى دور الـ 16 لكأس العالم فيما يأتى بيرو ثالثا برصيد 3 نقاط ثم أستراليا برصيد نقطة واحدة فى مؤخرة الترتيب.

البيرو تغادر كأس العالم بفوزها على استراليا

حقق منتخب بيرو فوزاً معنوياً على نظيره الأسترالي بهدفين دون مقابل، فى المباراة التى أقيمت بينهما اليوم الثلاثاء، على ملعب “فيشت” الأولمبى”، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة بالمجموعة الثالثة فى بطولة كأس العالم المقامة حالياً فى روسيا وتستمر حتى 15 يوليو المقبل.

102566 0 - حرية برس Horrya press
بيرو تودع المونديال بثنائية في شباك أستراليا

حيث افتتح التسجيل أندرى كارى فى الدقيقة 18، مسجلًا أول هدف لبيرو فى المونديال منذ 36 عامًا، لينتهى الشوط الأول بهدف دون رد، بينما شهدت الدقيقة 50 من عمر المباراة الهدف الثانى لبيرو بتوقيع باولو جيريرو حاسمًا النقاط الثلاث للمنتخب الأمريكى الجنوبى.

وحصد منتخب بيرو نقاطه الثلاث الوحيدة فى البطولة، بينما تجمد رصيد المنتخب الأسترالى عند نقطة وحيدة فاقدًا فرصه فى الصعود، ليصعد عن المجموعة الثالثة المنتخب الفرنسى فى الصدارة برفقة الدنمارك الوصيف.

بهذا الفوز رفع المنتخب البيروفي رصيده إلى 3 نقاط في المركز الثالث للمجموعة الثالثة، بينما توقف رصيد أستراليا عند نقطة يتيمة. وبهذه النتيجة ودع منتخبا البيرو وأستراليا منافسات المونديال الروسي.

وتصدر المنتخب الفرنسي فرق المجموعة الثالثة بـ7 نقاط بعد تعادله مع نظيره الدنماركي (5 نقاط) من دون أهداف.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة