الثوار يسقطون طائرة حربية لقوات الأسد في درعا

2018-06-26T13:35:45+03:00
2018-06-26T18:37:21+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير26 يونيو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
1280x960 5 - حرية برس Horrya press
عناصر من الجيش الحر في مدينة الشيخ مسكين – أرشيف

حرية برس:

تمكنت وحدات الدفاع الجوي في العمليات المركزية في الجنوب من إصابة طائرة حربية للنظام و اشتعال النيران بأحد محركاتها، أثناء قصفها لبلدات و قرى شرقي ‎درعا.

وقالت مراسلة حرية برس في درعا “لجين المليحان” إن فصائل الثوار استطاعت إسقاط طائرة حربية من نوع سوخوي 22 بالقرب من المليحة الشرقية، في حين لا يزال مصير الطيار الذي هبط بمظلته بالقرب من أماكن سيطرة النظام بالسويداء مجهولاً حتى اللحظة.

وأضافت المراسلة أن الثوار استعادوا السيطرة على غالبية المواقع في مدينة “بصر الحرير” بعد أن استطاعت قوات الأسد التوغل صباحاً في الأحياء الشرقية، تزامناً مع محاصرة مجموعة كاملة تابعة للميليشيات الإيرانية بداخلها.

هذا واستهدف الطيران المروحي بـ8 براميل متفجرة الأحياء المحررة بمدينة درعا، فيما كثفت طائرات العدوان الروسي غاراتها الجوية على مدينة الحراك وبلدة ناحتة شرقي درعا.

وتجاوزت الغارات الجوية من طائرات الأسد وروسيا حتى اللحظة الـ 500 غارة بالطيران الحربي و 35 برميل ألقتها المروحيات في منطقة بصر الحرير ومحيطها، كذلك منطقة الحراك تجاوزت الغارات الـ 150 غارة، وفي درعا البلد القى الطيران المروحي 35 برميل، ترافق ذلك مع ثبات للثوار في مختلف الجبهات.

كما أعلنت غرفة العمليات المركزية في الجنوب أن خسائر قوات الأسد والمليشيات المسانده له بلغت أكثر من 53 قتيلاً بين ضابط وصف ضابط وجندي، في حين يواصل الجيش السوري الحر استقدام التعزيزات العسكرية من القنيطرة وريف درعا الغربي لتدعيم الجبهات ضد قوات الأسد ومليشياته شرق درعا، وسط خسائر يتكبدها النظام في المنطقة بشكل يومي.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة