المغرب تشّرف العرب بكأس العالم في موقعتها مع إسبانيا

البرتغال تتأهل لثمن النهائي وتقصي إيران من كأس العالم

فريق التحرير26 يونيو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
1358595.jpeg.pagespeed.ce .ji4eFld0dP - حرية برس Horrya press

تعادل المنتخب الإسباني بصعوبة مع نظيره المغربي، بهدفين لكل فريق، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الإثنين، على ملعب ” كالينجراد”، فى الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2018 المقامة في روسيا.

المباراة كانت تسير في اتجاه فوز المنتخب المغربي أمام نظيره الإسباني، وذلك حتى احتسب الحكم هدفاً للمنتخب الإسباني في الدقيقة 90+2 بعد الرجوع إلى حكم الفيديو.

وبادر خالد بوطيب لاعب ملطية سبور التركي بالتسجيل لمنتخب المغرب في الدقيقة 14 ثم تعادل إيسكو صانع لعب ريال مدريد لإسبانيا في الدقيقة 19 من زمن المباراة، وذلك بعد جملة رائعة مع “أندرياس إنييستا”.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، وذلك في ظل سيطرة من المنتخب الإسباني، ومحاولات مغربية لإحراز هدف للتقدم، وفي الدقيقة 55 من زمن المباراة، صوب أمرابط كرة صاروخية جاءت في العارضة بشكل غريب، وسط أنظار مدافعي إسبانيا.

وشهدت الدقيقة 81 الهدف الثاني للمنتخب المغربي، عن طريق يوسف النسيري عن طريق رأسية من ركلة ركنية، وفي الدقيقة 87 أضاع فيها إسينسيو فرصة خطيرة للمنتخب الإسباني، بعد عرضية من الجهة اليسرى، ليضعها خارج المرمى برأسه.

وسجل المنتخب الإسباني هدفاً في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، عن طريق إياجو أسياس، وذلك بعدما ألغاه، بداعي التسلل، وذلك بعد العودة إلى حكم الفيديو.

البرتغال تقصي إيران من كأس العالم

تأهل المنتخب البرتغالي إلى ثمن نهائي كأس العالم 2018 بروسيا، وذلك على الرغم من تعادله مع نظيره الإيران بنتيجة 1 – 1، فى اللقاء الذى جمع المنتخبين على ملعب “موردافيا أرينا”، اليوم الإثنين وذلك ضمن منافسات الجولة الثالثة عن المجموعة الثانية بالبطولة.

portugal iran wm 25062018 14s2hoxf8zq2106ffkwmw5fws - حرية برس Horrya press

ومن انطلاقة رائعة بمجهود فردي لـ”ريكاردو كواريزما” في الدقيقة 45 من عمر الشوط الأول، سدد كرة متقنة لتذهب في زاوية قاتلة على يمين الحارس “علي رضا بيرانوند” وتسكن الشباك، معلناً عن الهدف الأول.

ونجح “كريم أنصاري” من إدراك هدف التعادل لإيران في الدقيقة 93 من عمر المباراة من ركلة الجزاء سددها متقنة في أقصى يسار المرمى سكنت الشباك.

بهذه النتيجة جاء المنتخب البرتغالي فى المركز الثاني بالمجموعة الثانية برصيد 5 نقاط، بالتساوى مع منتخب إسبانيا المتصدر بفارق الأهداف، بينما ودع منتخب إيران كأس العالم.

ويواجه المنتخب البرتغالي فى ثمن النهائى في كأس العالم، منتخب الأوروجواي يوم السبت المقبل فى الساعة الثامنة مساء.

واستهل المنتخب البرتغالي طريقه في البطولة بتعادل إيجابي في أولى المباريات مع المنتخب الإسباني بنتيجة 3-3 في أحد أجمل مباريات البطولة حتى الأن.

وثاني مواجهات المنتخب البرتغالي كانت أمام المنتخب العربي المغربي وانتهت بإنتصار للمنتخب البرتغالي بنتيجة 1-0 برأسية للمتألق “كريستيانو رونالدو”.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة