الأوروغواي تكتسح روسيا بثلاثية وتتصدر مجموعتها بالمونديال

مصر تودع كأس العالم بخسارة أمام السعودية في الوقت القاتل

فريق التحرير25 يونيو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
cb0455e7fe - حرية برس Horrya press
الأوروغواي تنتزع الصدارة من روسيا بثلاثية نظيفة

ارتقى منتخب الأوروغواي اليوم الإثنين، لصدارة المجموعة الأولى لكأس العالم لكرة القدم في روسيا، بالتغلب على أصحاب الأرض بثلاثة أهداف دون رد، في الجولة الثالثة للمجموعة.

وبهذه النتيجة، تصدر منتخب الأوروغواي ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط بثلاث انتصارات، فيما تلقت المنتخب الروسي الهزيمة الأولى لتحتل المركز الثاني برصيد 6 نقاط.

وقدم الفريقان مباراة متوسطة، وسيطر على أغلب أوقاتها الفريق الأوروغوياني وساعده في ذلك التهديف المبكر إلى جانب طرد لاعب من المنتخب الروسي الذي أكمل المباراة بعشرة لاعبين.

وسجل لويس سواريز ثاني أهدافه في البطولة بعد أن افتتح التسجيل لمنتخب بلاده أمام روسيا من ركلة حرة عقب 10 دقائق وضاعف الفريق الغلة بهدف سجله دينيس تشيرشيف بالخطأ في مرماه بعدها بقليل.

وادى هذا إلى إسكات الجماهير الروسية المتحمسة التي كانت في اجواء احتفالية عقب أول انتصارين لروسيا في البطولة، ولم تكن تتوقع ان تأتي النهاية الفعلية لمباراتها في دور المجموعات في الدقيقة 36 بعد طرد إيغور سمولنيكوف عقب حصوله على الانذار الثاني.

وسجل إدينسون كافاني الهدف الثالث لأوروغواي قبل النهاية بقليل لتحسم ثالث انتصار لها على التوالي وتضمن انهاء المجموعة في صدارة الترتيب على حساب روسيا التي يجب عليها الآن مواجهة متصدر المجموعة الثانية في دور 16.

وستواجه أوروغواي، التي حافظت على شباكها نظيفة للمباراة السادسة توالياً، صاحب المركز الثاني في المجموعة ذاتها والذي سيتقرر عندما تصارع إسبانيا والبرتغال وايران على اقتناص أول مركزين في المجموعة الثانية في وقت لاحق اليوم.

السعودية تهزم مصر في الوقت القاتل

حقق منتخب السعودية فوزا في الوقت القاتل على نظيره المصري بهدفين مقابل هدف، في ختام مبارياتهما في المجموعة الأولى لكأس العالم لكرة القدم اليوم الإثنين، في كأس العالم بروسيا.

1 1103048 - حرية برس Horrya press
لقاء منتخبي السعودية ومصر والذي انتهى بفوز السعودية 2-1

وسدد لاعب المنتخب السعودي “سالم الدوسري” كرة من داخل منطقة الجزاء على يمين الحارس عصام الحضري في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وتقدم لااعب العالمي “محمد صلاح” في الدقيقة 22 عندما انطلق من بين دفاع السعودية وسيطر على تمريرة “عبد الله السعيد” قبل أن يضعها من فوق الحارس “ياسر المسيليم”.

وهذا هو الهدف الثاني لصلاح في مباراتين في كأس العالم ليتساوى مع عبد “الرحمن فوزي” صاحب هدفين في الهزيمة 4-2 أمام المجر في 1934.

وتصدى “عصام الحضري” الذي أصبح أكبر لاعب يشارك في تاريخ نهائيات البطولة بعمر 45 عاما لركلة جزاء احتسبها الحكم بعد لمسة يد ضد “أحمد فتحي” ونفذها “فهد المولد” في الدقيقة 41.

لكن الحارس المصري لم يستطع التصدي للركلة الثانية في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول بعدما وضعها “سلمان الفرج” على يمينه.

وحطم الحضري الرقم القياسي المسجل باسم “فريد موندراغون” حارس كولومبيا الذي حل بديلاً في آخر خمس دقائق من مباراة بكأس العالم 2014، ليصبح أكبر لاعب يشارك في النهائيات وهو في سن 43 عاماً وثلاثة أيام.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة