’’قسد‘‘ تشن هجوماً واسعاً على ’’لواء ثوار الرقة‘‘

2018-06-25T18:39:10+03:00
2018-06-25T18:48:23+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير25 يونيو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
P07 01 N26342 614611 highres - حرية برس Horrya press
مقاتلون من مليشيا “قسد” في حي الصناعة شرقي مدينة الرقة – أرشيف – أ ف ب

حرية برس:

بدأت مليشيا قوات سوريا الديموقراطية ’’قسد‘‘، اليوم الاثنين، هجوماً واسعاً على مقرات ’’لواء ثوار الرقة‘‘ في المدينة ذاتها ومحيطها.

وقال المكتب الإعلامي للواء ثوار الرقة على حسابه الرسمي في فيسبوك، إن ’’المليشيات الكردية تستهدف إحدى المقرات التابعة للواء والمنازل المحيطة بها بالقناصات‘‘.

وأكد المكتب الإعلامي أن المليشيات الكردية تحاول التقدم باستخدام عدة جرافات وإطلاق النار بشكل كثيف من الأسلحة المتوسطة، وذلك بعد حصار دام لثلاثة أيام فرضته مليشيا ’’قسد‘‘ على مقرات اللواء.

ونشر المكتب الإعلامي للواء ثوار الرقة تسجيلاً مصوراً قال إنها لعربات مليشيا قوات سوريا الديموقراطية ’’قسد‘‘ التي تُحاصر مقراته على أطراف المدينة.

وأوضح المكتب أن ’’مجموعة كبيرة من الأليات المجنزرة “جرافات – كاسحة ألغام” بالإضافة للعربات المحملة بالأسلحة تحاصر منزل “قائد لواء ثوار الرقة”، فيما تحاول مليشيا قسد بقيادة ( PKK ) الإرهابي المحاصرة للمنزل إستهداف الإنترنت المتواجد في المنزل لعزل المحاصرين عن العالم الخارجي‘‘.

وكان ’’لواء ثوار الرقة‘‘ قد أصدر بياناً مقتضباً، أمس الأحد، قال فيه: “تتعرض مقراتنا في مدينة الرقة ومحيطها لعملية غادرة من قبل ميليشيا قسد، حاصرت خلالها الميليشيا مقراتنا بعناصر وعربات مدججة بالسلاح”.

وطالب البيان قوات التحالف الدولي والولايات المتحدة الأميركية بـ”التدخل الفوري لإيقاف هذا العدوان الغادر ونحملهم المسؤولية الكاملة عن أي تبعات تنتج عن هذه العملية”، كما ناشد اللواء  أهالي مدينة الرقة بـ”وقفة حقيقة وجادة مع أخوانهم في لواء ثوار الرقة للوقوف بوجه مليشيا قسد”.

ويعتبر “لواء ثوار سوريا” إحدى أكبر التشكيلات العسكرية المسلحة من أبناء محافظة الرقة، حيث خاض سابقاً معارك عديدة إلى جانب مليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد” المكونة أساساً من وحدات الحماية الكردية، أثناء معركة السيطرة على مدينة الرقة التي كان بقبضة تنظيم الدولة الإسلامية آنذاك.

وسبق أن اندلعت اشتباكات عنيفة عدة مرّات بين مليشيا ’’قسد‘‘ و’’لواء ثوار الرقة‘‘ في مدينة الرقة خلال الأسابيع الماضية، على خلفية محاولة عناصر الاستخبارات الكردية اعتقال واختطاف قادة عسكريين تابعين للواء، وقتلهم عناصر من اللواء في أكثر من مكان

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة