اكتشاف مقبرة جماعية جديدة في مدينة الرقة

2018-06-25T17:35:43+03:00
2018-06-25T17:45:41+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير25 يونيو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
200 - حرية برس Horrya press
اكتشاف مقبرة جماعية قرب الجسر القديم تضم عشرات الجثث قُتلوا جراء القصف الجوي من قبل التحالف الدولي على مدينة الرقة – 23 حزيران – تواصل اجتماعي

حرية برس:

كشفت عمليات البحث في مدينة الرقة، اليوم الاثنين، عن مقبرة جماعية جديدة لمئات الأشخاص في حديقة البانوراما.

وتشير التقديرات الأولية إلى أن المقبرة تحوي جثث أكثر من 500 شخص قتلوا أثناء معركة السيطرة على مدينة الرقة.

وبدأت فرق البحث بعملية انتشال جثامين الضحايا المدفونين في المنطقة، بعد شكاوى كثيرة من أهالي وسكان البانوراما بمدينة الرقة من رائحة الجثث.

وأوضح فريق ’’الرقة تذبح بصمت‘‘ أن عدد الجثث المدفونة في المنطقة أكثر من 500 جثة لمدنيين قُتلوا أثناء الحملة التي شنها التحالف الدولي ومليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد” على المدينة لطرد تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”.

وكانت فرق البحث قد اكتشفت مقبرة جماعية، قبل أيام، قرب الجسر القديم في الرقة تضم عشرات الجثث قُتل أغلبهم جراء القصف الجوي والمدفعي من قبل التحالف الدولي على المدينة.

وسبق أن اكتشف القائمون على عمليات انتشال الجثث من مدينة الرقة، في شهر نيسان/أبريل الماضي، مقبرتين جماعيتين في ملعب الرشيد وسط مدينة الرقة، فيما تم حينها انتشال نحو 500 جثة متفسخة من المقبرتين، ولم يعرف فيما إذا كانت هذه الجثث تعود للمدنيين الذين استشهدوا في غارات للتحالف الدولي أثناء عملية السيطرة على الرقة في حزيران/يونيو من عام 2017، أم لمجزرة ارتكبها تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”.

ويُشار إلى أنه تحت وطأة القصف الكثيف من قبل التحالف، اضطر أهالي المدينة إلى دفن الشهداء في ساحاتها وحدائقها وملاعبها.

يُذكر أنه تم اكتشاف مقبرة جماعية تحوي 4 آلاف جثة متفسخة داخل مدينة الرقة، وذلك في كانون الثاني/يناير من العام الحالي.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة