الأمير “وليام” يصل الأردن في زيارة تاريخية للشرق الأوسط

فريق التحرير24 يونيو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
12628bba a4f1 4104 b72e 17d0083f6d08 - حرية برس Horrya press
ولي العهد الأردني يستقبل الأمير وليام – AFP

وصل الأمير “وليام” نجل ولي العهد البريطاني الأمير “تشارلز” إلى الأردن اليوم الأحد، في مستهل رحلة هى الأولى، ليصبح أول شخصية فى العائلة الملكية البريطانية تقوم بزيارة رسمية إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ووصل دوق كامبريدج (36 عاما) الى عمان حيث استقبله ولي العهد الاردني الامير حسين بن عبد الله الذي تخرج من أكاديمية “ساندهيرست” العسكرية في بريطانيا التي ارتادها الأمير وليام.

وخلال احتفال رسمي بعيد ميلاد الملكة اليزابيث في مقر السفير البريطاني في عمان عبر الأمير وليام عن “الاعجاب بشدة بالمرونة التي اظهرها الاردن في مواجهة تحديات انسانية وامنية عديدة نتيجة الصراعات في المنطقة”.

واشاد ب”الطريقة التي فتح بها أبوابه لمئات الآلاف من اللاجئين من سوريا، ناهيك عن التزاماته القديمة تجاه اللاجئين الفلسطينيين” ووصفها بانها “رائعة”.

واكد دوق كامبريدج “يجب أن تكونوا فخورين جدا بما قمتم به، فالأردن كمجتمع منفتح ومستقر يعد بمثابة منارة أمل للعديد في الشرق الأوسط”.

من جهة اخرى، أكد الامير الذي زار “مؤسسة ولي العهد” التي يرأسها الامير الحسين وهدفها تمكين الشباب في المملكة انه “اذا كان مستقبل البلد في يد شبابها، فإن مستقبل الأردن سيكون مشرقا”.

وسيزور الأمير وليام غدا الاثنين مدينة جرش الأثرية (50 كلم شمال عمان) ويتجول بين آثار المدينة الرومانية فيما سيتابع عرضا على المسرح الروماني القديم، ويقابل شبانا اردنيين وسوريين.

المصدرAFP
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة