“قسد” تهاجم “لواء ثوار الرقة” وتعتقل عدداً من عناصره

2018-06-24T16:17:10+03:00
2018-06-24T16:27:45+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير24 يونيو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
789 - حرية برس Horrya press
عناصر من مليشيا “قسد” في ريف ديرالزور ـ أرشيف

حرية برس:

قال فصيل “لواء ثوار الرقة” إن مليشيا قوات سوريا الديموقراطية اقتحمت مقرات اللواء في مدينة الرقة، وقامت بالاعتداء على عناصره، مطالباً قوات التحالف الدولي بالتدخل لايقاف هذا العدوان.

جاء ذلك في بيان نشره “لواء ثوار الرقة، اليوم الأحد، قال فيه: “تتعرض مقراتنا في مدينة الرقة ومحيطها لعملية غادرة من قبل قسد، حاصرت خلالها مليشيا قسد مقراتنا بعناصر وعربات مدججة بالسلاح”.

وطالب البيان قوات التحالف الدولي والولايات المتحدة الأميركية بـ”التدخل الفوري لإيقاف هذا العدوان الغادر ونحملهم المسؤولية الكاملة عن أي تبعات تنتج عن هذه العملية”، كما ناشد اللواء  أهالي مدينة الرقة بـ”وقفة حقيقة وجادة مع أخوانهم في لواء ثوار الرقة للوقوف بوجه مليشيا قسد”.

وأفادت مصادر محلية بأن مليشيا “قسد” قامت باعتقال عدداً من عناصر لواء ثوار الرقة، حيث تشهد المدينة انتشاراً مكثفاً لعناصرها في الأحياء الشمالية، وفرضت حظراً للتجوال منعت خلاله المدنيين من الخروج من منازلهم، كما قامت بإيقاف “البركات المائية” للتنقل بين ضفتي نهر الفرات.

يأتي هذا بالتزامن مع إعلان القيادة العامة لمليشيا “الأسايش” في محافظة الرقة، فرض حالة الطوارئ من صباح اليوم الأحد وحتى صباح الثلاثاء في المدينة، بعد ورود معلومات عن دخول مجموعات تابعة لتنظيم الدولة.

وكان غياب “جبهة ثوار الرقة” إحدى أكبر التشكيلات العسكرية المسلحة من أبناء محافظة الرقة، عن المشاركة بـ”معركة الرقة” إلى جانب قوات سوريا الديمقراطية “قسد” المكونة أساسا من وحدات الحماية الكردية، أثار العديد من التساؤلات عن الأسباب التي أدت إلى استبعادها، على الرغم من وجودها ضمن تشكيل “قسد”.

ويعتبر “لواء ثوار سوريا” إحدى أكبر التشكيلات العسكرية المسلحة من أبناء محافظة الرقة، حيث خاض سابقاً معارك عديدة إلى جانب مليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد” المكونة أساساً من وحدات الحماية الكردية، أثناء معركة السيطرة على مدينة الرقة التي كان بقبضة تنظيم الدولة الإسلامية آنذاك.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة