بلجيكا تكتسح تونس بخمسة أهداف وتصعد لدور الـ16

فريق التحرير23 يونيو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
197751 0 - حرية برس Horrya press
لحظة دخول هدف للمنتخب البلجيكي في شباك المنتخب التونسي – انترنت

حقق المنتخب البلجيكي لكرة القدم خطوة كبيرة على طريق بلوغ الدور ثمن النهائي لمونديال روسيا 2018، بفوزه الساحق على تونس السبت 5-2، واضعاً المنتخب العربي على مشارف الخروج من الدور الأول، بعد المباراة بينهما السبت في الجولة الثانية للمجموعة السابعة.

وسجل ’’روميلو لوكاكو‘‘ ثاني ثنائية له في نفس العدد من المباريات بنهائيات كأس العالم لكرة القدم وأضاف زميله ’’إيدن هازارد‘‘ هدفين لتتغلب بلجيكا 5-2 على تونس، ما دفع الفريق لتصدر المجموعة السابعة مؤكداً على مكانته كأحد المرشحين لنيل اللقب.

ودفعت تونس ثمن الأخطاء القاتلة لمدافعيها خصوصاً ’’صيام بن يوسف‘‘ الذي تسبب بركلة الجزاء التي احتسبت لهازار وافتتح منها التسجيل، ومدافع الاهلي المصري ’’علي معلول‘‘ الذي مرر كرتين خاطئتين استغلهما “الشياطين الحمر” على أكمل وجه وسجلوا ثنائية عبر مهاجم مانشستر يونايتد الانكليزي لوكاكو.

وتأثرت تونس أيضاً لناحية التغييرات القانونية الثلاثة كون مدربها ’’نبيل معلول‘‘ اجبر على تغييرين اضطراريين في الشوط الاول باصابة ’’برون وصيام بن يوسف‘‘ في الركبتين اليسرى واليمنى توالياً.

وحاولت تونس مطلع الشوط الثاني تقليص النتيجة، لكن ’’هازار‘‘ وجه الضربة القاضية بتسجيله الهدف الرابع بخطأ في التغطية الدفاعية، قبل ان يضيف البديل ’’باتشواي‘‘ الهدف الخامس للسبب ذاته.

وباتت بلجيكا أمام فرصة كبيرة لتصبح خامس بلد يبلغ النهايات بعد روسيا المضيفة والاوروغواي بالمجموعة الاولى وفرنسا الثالثة وكرواتيا الرابعة، فيما ينتظر تأهل بلجيكا رسمياً، اقامة المباراة الثانية في الجولة الثانية للمجموعة بين انكلترا وبنما.

وستضمن بلجيكا التأهل في حال تعادل انكلترا أو فوزها، ليترافق حينها المنتخبان الأوروبيان لثمن النهائي. وفي حال حصول ذلك، ستصبح تونس رابع منتخب عربي يودع من الدور الثاني بعد السعودية ومصر (الاولى) والمغرب (الثانية)، والسادس في النهائيات بعد كوستاريكا (الخامسة).

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة