قتلى وجرحى بقصف صاروخي على مدينة السويداء

فريق التحرير22 يونيو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
35882132 399410057229954 1461561153032290304 n - حرية برس Horrya press
صورة متداولة تظهر أثار الدمار الذي خلفته الصواريخ مجهولة المصدر والتي سقطت على مدينة السويداء اليوم الخميس وخلفت قتلى وجرحى – وسائل تواصل اجتماعي

غياث الجبل – السويداء – حرية برس:

استشهد مدني وقتل عنصران من قوات الأسد، اليوم الخميس، جراء سقوط عدد من القذائف الصاروخية مجهولة المصدر على مناطق مختلفة في مدينة السويداء، متسببة بخسائر مادية وبشرية.
وأفادت مصادر محلية لحرية برس: أن صاروخاً مجهول المصدر سقط صباح اليوم أمام فرع الأمن السياسي التابع لنظام الأسد وسط مدينة السويداء أسفر عن استشهاد مدني من أبناء المدينة وإصابة آخرين، كما أسفر عن مقتل عنصرين من قوات الأسد كانا متواجدين في مكان سقوط الصاروخ.
وأضافت المصادر أن القذائف سقطت في حيي “الجلاء، والنهضة” في مدينة السويداء، وتسببت بسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين، وخلفت أضراراً جسيمة في ممتلكاتهم.
واتهم ناشطو مدينة السويداء نظام  الأسد بإطلاق الصواريخ نحو المناطق السكنية في مدينة السويداء، وذلك في محاولة لإثارة الفتنة بين السويداء وجارتها درعا.
وفي سياق متصل ‏تناقلت مصادر اعلامية خبر قيام عدد من شبان السويداء بنصب كمين لعناصر من مليشيا حزب الله بالقرب من بلدة “السويمرة” شمالي السويداء أسفر عن مقتل 5 عناصر من الميليشيا وهم “علي مزهر برجي، حسين يونس عواضة، علي عباس الزونمبي، كاظم كرار الهادي، حيدر باقر الكاظم”.
وفي وقت سابق من اليوم أعلنت “حركة رجال الكرامة” العاملة في محافظة السويداء عن موقفها من التطوّرات الأخيرة في جنوبي سوريا، وذلك بعد تسارع الأحداث بالمنطقة والتي بات ينذر ببدء معركة بين ثوار درعا ونظام الأسد.
وأكدت في بيان لها أن الحركة كانت ولا زالت على موقف “الحياد الإيجابي من أيّ صراعات داخلية بين أبناء الوطن الواحد”. مع التمسّك بثوابت قائدها الراحل الشيخ أبو فهد “وحيد البلعوس” وشعاره “دم السوري على السوري حرام”.

وتشهد محافظتي درعا والقنيطرة تصعيداً عسكرياً من قوات الأسد أسفر عن وقوع ضحايا في صفوف المدنيين، فيما استهدفت اليوم راجمات الصواريخ التابعة للنظام بأكثر من 300 صاروخ المناطق الشرقية والشمالية لريف درعا من مناطق تمركز قواته في السويداء.

وكانت عشرات الآليات العسكرية التابعة لقوات الأسد ومجموعات تابعة لمليشيا حزب الله (مجموعة الحاج عباس- مجموعة مغنية)، بالاضافة لمجموعات من قوات النمر (الطراميح- صقور الصحراء) دخلت اليوم فجراً مطار خلخلة العسكري شمال محافظة السويداء، استعداداً لتنفيذ هجوم على منطقة اللجاة انطلاقاً من هذا المحور.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة