تركيا: تصدُرنا أكثر البلدان إسهاماً بالمساعدات الإنسانية يؤكد قوّتنا

فريق التحرير21 يونيو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
DSC 0022 - حرية برس Horrya press
وتتصدر سوريا قائمة الدول التي حصلت على أكبر قدر من المساعدات الإنسانية بنسبة 14 % -أرشيف

حرية برس:

كشف تقرير دولي، أنّ “تركيا” أكثر الدول استضافة للاجئين احتلت المركز الأول على مستوى العالم من حيث حجم الإسهام بالأعمال الخيرية عام 2017 بنحو 30 % من المساعدات البالغة قيمتها 27.3 مليار دولار أمريكي، حيث أنفقت ما يقرب من 8.1 مليارات دولار أمريكي.

جاء ذلك وفقاً لتقرير المساعدات الإنسانية العالمية للعام الجاري، نشرته منظمة “Development Initiatives” الدولية على موقعها الرسمي أمس الأربعاء.

وجاءت أمريكا وألمانيا وبريطانيا بعد تركيا في الترتيب بـ 6.68 مليارات دولار، و2.98 مليار دولار، و2.52 مليار دولار، على التوالي، بينما تصدرت “سوريا” قائمة الدول التي حصلت على أكبر قدر من المساعدات بنسبة 14 %، تلاها اليمن بنسبة 8 %. وفقاً لوكالة الأناضول.

بدروها قالت وزارة الخارجية التركية، اليوم الخميس، في بيان إن تقرير “المساعدات الإنسانية العالمية” لعام 2018، الذي نُشر أمس، أكّد مجدداً قوة الدبلوماسية الإنسانية التي تتبعها تركيا دون أي تمييز.

وشدّدت على أن تركيا جاءت في المركز الأول بعد أن بلغ إجمالي نفقاتها على المساعدات الإنسانية 0.85% من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد، وحافظت على لقبها كأكثر بلدان العالم سخاءً، تبعتها النرويج ولوكسمبورغ بـ0.17 في المائة.

وأشارت الخارجية التركية إلى أن “التقرير المذكور أكّد مجدداً على نطاق عالمي، قوة الدبلوماسية الإنسانية التي تتبعها تركيا دون أي تمييز”، مؤكدةً أن تركيا ستواصل بعزم وإصرار اتباع هذه السياسة بحيث تكون لصالح البشرية جمعاء.

وتعتبر تركيا من أكثر الدول استضافة للاجئين، إذ تستقبل على أراضيها نحو 4 ملايين لاجئ من جنسيات مختلفة، وسبق أن أشادت دول أوروبية وهيئات أممية بالجهود التركية في هذا الإطار، وخصوصاً فيما يتعلق باللاجئين السوريين.

و”مبادرات التنمية” (Development Initiatives) هي منظمة مستقلة، مقرها بريطانيا، وتعنى بالتركيز على دور المعطيات والبيانات للقضاء على الفقر وتحقيق التنمية المستدام.

المصدروكالة الأناضول
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة