ما هي شروط حصول السوريين على رخصة قيادة تركية؟

2018-06-20T14:39:39+03:00
2018-06-20T14:43:18+03:00
لاجئون
فريق التحرير20 يونيو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
1415800605 - حرية برس Horrya press
الامتحانات باللغة العربية – أرشيف

أحمد صبره – حرية برس:

بعد إعلان الحكومة التركية عن السماح للسوريين بالحصول على رخصة القيادة التركية بالتزامن مع حملات أمنية بعدة ولايات تركية لضبط المخالفات (القيادة عبر رخصة سورية)، سارع العديد من السوريين للبحث عن القوانين والشروط للحصول عليها.

وفي تصريح خاص من “محمد الأحمد” شريك في مدرسة السلام في غازي عنتاب شرح عن أخر المستجدات والأوراق اللازمة لاستخراج رخصة القيادة التركية وهي كما يلي: صورة عن بطاقة الحماية المؤقتة “الكملك” أو الإقامة أو إذن العمل من الوجهين، وشهادة دراسية مترجمة من قبل ترجمان محلف ومصدقة من النوتر.

بالإضافة لصور شخصية خاصة لرخصة القيادة، و “لاحكم عليه” صادر عن الدوائر الحكومية أو الحكومة الالكترونية، وقيد نفوس صادر عن دائرة النفوس أو الحكومة الالكترونية أو فاتورة مياه أو كهرباء.

ويتم متابعة الخطوات التالية بالتوجه للمدرسة للتسجيل وتقديم الأوراق المذكورة أعلاه.

فيما أوضح “الأحمد” بأن بعض المدارس تكلفة الرخصة لديها تشمل جميع الرسوم فيما أن البعض الأخر لا تشمل الرسوم مما يضطر السوريين لدفع رسوم الفحص النظري و رسوم الفحص العملي و استمارة التقرير الطبي، مع التنويه إلى أنه يحق لكل طالب أربعة محاولات للامتحان وتدفع رسوم الامتحان فقط.

وختم “الأحمد” بالإشارة إلى أن الامتحانات باللغة العربية لمن أراد و أن مدارس القيادة لديها كتب مطبوعة باللغة العربية تسهل على السوريين حفظ قانون السير والإرشادات وغيرها من الأشياء التي تطلب منهم أثناء امتحانات الحصول على الرخصة

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة