منح مالية للمشاريع الخاصة للاجئين السوريين في تركيا

فريق التحرير118 يونيو 2018آخر تحديث :
يمكن للسوريين في تركيا الحصول على منح مالية عبر الموقع لمشاريعهم الخاصة – KOSGEB

أحمد صبرة – حرية برس:

أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، عن إمكانية حصول السوريين على منح مالية للإستفادة منها في مشاريعهم الخاصة في تركيا.

وأكدت المفوضية أن الحكومة التركية تسعى لتقديم محفزات لبدء مشاريع حرة، حيث جاء ذلك الإعلان عبر أحد إصدارتها المكتوبة للرد على أسئلة السوريين المندرجين تحت الحماية المؤقتة.

للمزيد حول موقع المنح: (KOSGEB)

من جهتها، أشارت الحكومة التركية إلى أن مؤسسة ’’KOSGEB‘‘ الرسمية، تعمل على دراسة تلك المشاريع ليتم الإقرار بالموافقة أو الرفض، موضحةً أن المؤسسة المذكورة تغطي معظم الولايات التركية ومكاتبها موجودة بشكل مكثف.

وقالت المؤسسة على موقعها الرسمي، ’’سوف نقدم الدعم اللازم لجميع الشركات الصغيرة والمتوسطة لدينا برؤية جديدة، وهي إنتاج منتج مبتكر ذي قيمة مضافة عالية من الناحية التكنولوجية، لنقل هذا المنتج إلى الأسواق الدولية والتركيز على الصادرات‘‘.

وحددت المؤسسة عبر الموقع، أهداف الدعم الذي قد يقدم لأصحاب المشاريع وهي: ’’الرؤية والمهمة والقيم الأساسية، إضافة إلى زيادة حصة الشركات الصغيرة والمتوسطة ورجال الأعمال في التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال توفير الدعم والخدمات الأخرى لتحسين قدرتها التنافسية‘‘.

وأشارت المؤسسة إلى القيم الأساسية من الدعم وهي: ’’إمكانية الوصول والقيادة والتوجيه، التركيز على الكتلة المستهدفة، النزاهة، الشفافية، النشاط والكفاءة (…)‘‘.

يُذكر أن مركز تنمية الصناعة الصغيرة الذي أنشئ في وزارة الصناعة والتجارة، على شكل مشروع رائد في غازي عنتاب عام 1973 في إطار المعاهدة الدولية بين حكومة جمهورية تركيا ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، بدأ بتقديم الخدمة مع ورشات عمل للمرافق المجتمعية للشركات الصناعية الصغيرة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل