قتلى من قوات الأسد ومليشيات إيران بقصف أميركي قرب البوكمال

فريق التحرير18 يونيو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
merlin 133450685 869b2ae9 9cfa 4652 8421 c157d579e986 jumbo - حرية برس Horrya press
الطائرات المقاتلة الشبح الأمريكية “أف 22” فوق سوريا – نيويورك تايمز

دير الزور – حرية برس:

أعلنت وسائل إعلام مؤيدة لنظام الأسد فجر اليوم الإثنين، أن طائرات أمريكية استهدف مواقعاً لقوات الأسد بعدة غارات جوية خلفت عدداً من القتلى والجرحى شرقي دير الزور.
وقالت وكالة أنباء نظام الأسد “سانا” أن “طيران التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية اعتدى على أحد مواقعنا العسكرية جنوب شرق البوكمال”.
وأضافت الوكالة عن مصدر عسكري من قوات الأسد “أن القصف استهدف أحد مواقعنا العسكرية في بلدة الهري جنوب شرق البوكمال، ما أدى إلى مقتل عدد من العناصر وإصابة آخرين بجروح”.
وأكدت شبكة “فرات بوست” استهداف طائرات مجهولة لمواقع المليشيات الإيرانية ومليشيا “حزب الله” في مدينة البوكمال، ما أدى لسقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف المليشيات.
بدوره أشار مراسل حرية برس في دير الزور أن المنطقة المستهدفة تسيطر عليها المليشيات الإيرانية بشكل شبه كامل من “الحرس الثوري الإيراني، مليشيا حزب الله اللبناني، مليشيات محلية شيعية مدعومة من إيران”، وتنتشر تلك المليشيات في بقعة واسعة من المنطقة.
وكانت طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية شنت غارات جوية في 27 من شباط/فبراير الماضي، استهدفت أحد مواقع قوات الأسد في محيط بلدة “الصالحية” عند المدخل الشمالي لمدينة دير الزور، عقب هجوم لقوات الأسد استهدف موقعاً عسكرياً لمليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد” المدعومة من قبل التحالف الدولي.
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة