المكسيك تصعق ألمانيا بهدف دون رد

فريق التحرير17 يونيو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
1033152476 - حرية برس Horrya press
هيرفينج لوزانو يحتفل بالتجسيل على ألمانيا في كأس العالم في روسيا يوم الأحد. تصوير: كاي فافنباخ – رويترز.

فجرت المكسيك مفاجأة من العيار الثقيل بفوزها على ألمانيا حاملة لقب كأس العالم اليوم الأحد، وذلك في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد لوزنيكي في العاصمة الروسية موسكو ضمن لقاءات المجموعة السادسة.

وأحرز هدف المباراة الوحيد للمكسيك اللاعب لوزانو من هجمة مرتدة متقنة بدأها تشيشاريتو من منتصف الميدان ليودعها لوزانو على يمين الحارس العملاق نوير معلناً الهدف الأول لبلاده وسط فرحة كبيرة بين مشجعي المنتخب الأخضر.

وبدا دفاع ألمانيا ضعيفا في عدة مناسبات في أول نصف ساعة ولم تكن مفاجأة عندما ترك خافيير هرنانديز المدافع ماتس هوملز يلهث خلفه ليمرر الكرة إلى لوزانو الذي راوغ مسعود أوزيل وسدد بقوة في المرمى لتنطلق احتفالات مجنونة باستاد لوجنيكي.

وكادت ألمانيا أن تدرك التعادل في نهاية الشوط الأول عندما لمست كرة توني كروس من ركلة حرة العارضة بعدما أنقذها الحارس جويرمو اوتشوا وسيطرت على المباراة بعد مشاركة ماركو رويس بعد مرور ساعة من اللعب وزاد من سرعة الفريق.

وعلى الرغم من ضغطها المتواصل لم تصل للمرمى ولم تهدد لمستها الأخيرة السيئة مرمى اوتشوا حيث صمدت المكسيك لتحقق فوزها الثاني على المانيا في 12 مباراة.

وفي منافسات المجموعة الخامسة أهدى مدافع روما الإيطالي الكسندر كولاروف منتخب بلاده صربيا النقاط الثلاث، بتسجيله هدف الفوز على كوستاريكا 1-صفر الاحد في سامارا.

وسجل المدافع السابق لمانشستر سيتي الإنكليزي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 56 من ركلة حرة رائعة، مانحا بلاده التي تشارك في النهائيات للمرة الثانية منذ الاستقلال عن مونتينيغرو (خرجت في 2010 من الدور الاول)، فوزا ثمينا في مجموعة تضم البرازيل المرشحة للقب والتي تلتقي لاحقا مع سويسرا في روستوف-اون-دون.

المصدرحرية برس + وكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة