أنجلينا جولي تزور مخيماً للاجئين السوريين في العراق

2018-06-17T19:16:57+03:00
2018-06-17T19:17:45+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير17 يونيو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
anglina - حرية برس Horrya press
أنجلينا جولي أثناء لقائها بعائلات سورية في مخيم للاجئين السوريين شمالي العراق-المصدر: أ ف ب

زارت الممثلة الأمريكية والمبعوثة الخاصة لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين “أنجلينا جولي” اليوم الأحد، مخيماً للاجئين السوريين شمالي العراق.

وذكرت وكالة رويترز أن جولي زارت مخيم “دوميز” للاجئين السوريين في محافظة دهوك، والذي يضم نحو 33 ألف لاجئ سوري، والتقت عدداً من السوريين.

ونقلت رويترز عن جولي قولها في مؤتمر صحفي “إن العالم فشل في أن يستثمر بشكل مناسب أزمة اللاجئين السوريين وما زالت الأسر والنساء والأطفال يعانون بشدة نتيجة لذلك”.

وأشارت جولي إلى أن تمويل المفوضية لتأمين المساعدات للسوريين انخفض إلى النصف في عام 2017، محذرة من ” عواقب إنسانية وخيمة. عندما لا يتوافر حتى الحد الأدنى من المساعدات لا تحصل الأسر اللاجئة على الرعاية الطبية الكافية. وتصبح النساء والفتيات عرضة للعنف الجنسي ولا يتمكن أطفال كثيرون من الذهاب للمدارس ونحن نضيع فرصة الاستثمار في اللاجئين”.

ونوهت إلى أن “الحلول السياسية تكاد تكون غائبة تماما مما يترك فجوة لا يمكن للمساعدات الإنسانية أن تشغلها. وكلمات مثل ‘غير مستدام‘ لا ترسم حقيقة صورة للوضع البائس في الواقع.”

يُذكر أن مخيم “دوميز” أنشئ في عام 2012، ويبعد 60 كيلومتراً عن الحدود السورية، كما يعد من أكبر مخيمات اللاجئين في العراق حيث يمتد على مساحة كبيرة في موقع لقاعدة عسكرية سابقة، يعاني فيه آلاف اللاجئين من سوء الأوضاع الصحية والمعيشية.

المصدررويترز / حرية برس
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة