اتفاق يقضي بخروج مليشيا الوحدات من “تل رفعت” شمال حلب

فريق التحرير17 يونيو 2018آخر تحديث :
عناصر من مليشيا قسد شمالي حلب – أرشيف

عمران الدوماني – حرية برس:

دارت اجتماعات في وقت سابق بين مسؤولين أتراك وبعض قادة الجبهة الشامية ووجهاء مدينة تل رفعت وبلدة منغ، تم الاتفاق خلاله على خروج قوات الأسد ومليشيا الوحدات الكردية من منطقة تل رفعت وما حولها ودخول قوات روسية -تركية مشتركة لإدارة المنطقة.

وأفاد الناشط الإعلامي “عبد الكريم درباس” من تل رفعت لحرية برس بأن قوات الأسد والميلشيات الكردية بدأت بالانسحاب منذ أسبوع، كما قامت بحرق مقراتها قبيل الإنسحاب.

وأضاف “درباس” بأن المنطقة سوف تكون منزوعة السلاح وسيكون هنالك تواجد  للشرطة الروسية والتركية فقط، وسيتم تشكيل شرطة حرة ومجلس محلي للمدينة بتوافق روسي -تركي.

وذكر “درباس” أن موعد دخول القوات التركية إلى تل رفعت سوف يستغرق أسابيع وربما شهور، وأن عودة المدنيين ستبدأ في بداية الشهر القادم بعد إزالة الألغام في المنطقة من قبل القوات الروسية والتركية، كما سيتم البدء بتسجيل أسماء المدنيين الراغبين بالعودة.

وكانت مليشيا الوحدات الكردية سيطرت على تل رفعت وريفها (40 كم شمالي حلب)، في فبراير/ شباط 2016، بدعم من القوات الروسية، حيث كانت من قبل تحت سيطرة فصائل الجيش الحر، وعلى إثر ذلك فر الآلاف من الأهالي نحو مدينة إعزاز على الحدود التركية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل