“قسد” تسيطر على آخر معاقل “داعش” جنوبي الحسكة

2018-06-17T12:45:40+03:00
2018-06-17T12:58:28+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير17 يونيو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
2286335818 crop - حرية برس Horrya press
عناصر من مليشيا “قسد” في ريف ديرالزور – أرشيف

حرية برس:

تقدّمت  مليشيا “قوات سوريا الديمقراطية”، اليوم الأحد، على مواقع لتنظيم “الدولة” في ريف الحسكة الجنوبي، سيطرت خلالها على مناطق جديدة ولا تزال الاشتباكات مستمرة بين الطرفين.

وذكرت مصادر إعلامية تتبع مليشيا “قسد” أن مقاتليها سيطروا على بلدة الدشيشة جنوب مدينة الحسكة بشكل كامل بعد مواجهات مع تنظيم “الدولة”، حيث تعد آخر معاقل التنظيم في المنطقة وأحد أبرز مراكزه العسكرية.

وأضافت المصادر بأن قوات مليشيا “قسد” دخلوا بلدة الناصرة التي تبعد 2كم شرقي الدشيشة، وباتوا على مسافة 3 كم من الحدود السورية العراقية،

وبدأت مليشيا قسد” في وقت سابق، عملية عسكرية للسيطرة على آخر مواقع تنظيم “الدولة” في ريف الحسكة والقريبة من الحدود مع العراق، وذلك بدعم من “التحالف الدولي” وتنسيق مع القوات العراقية.

وحسب تصريحات “مجلس دير الزور العسكري” التابع لمليشيا “قسد”، فإن العملية العسكرية تأتي ضمن المرحلة الثانية من حملتها “عاصفة الجزيرة”، بهدف تأمين الحدود السورية – العراقية، وطرد تنظيم “الدولة” من آخر مواقعه في المنطقة.

يُذكر إلى أن تنظيم “الدولة” يتمركز في مساحات ضيقة ومحاصرة بمنطقة حوض الفرات، بدءاً من أطراف بلدة هجين شرق دير الزور، وصولاً إلى الحدود السورية – العراقية قرب البوكمال، إضافة للمنطقة الحدودية المحاصرة أيضاً جنوب شرق الحسكة وشرق دير الزور، وذلك عقب خسارته لأبرز معاقله هناك لصالح قوات الأسد ومليشيا “قسد” من الجانب السوري، ولصالح القوات العراقية و”الحشد الشعبي” من الجانب العراقي.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة