وزير إماراتي يلمح إلى موافقة الحوثيين للانسحاب من الحديدة

فريق التحرير17 يونيو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
1 1 - حرية برس Horrya press
وزير الدولة للشؤون الخارجية، أنور قرقاش – أرشيف

حرية برس:

ألمح مسؤول إماراتي، إلى موافقة مليشيا الحوثيين، على شروطهم بالانسحاب من الحديدة وتسليم مينائها لإشراف أممي، وذلك مقابل وقف العملية العسكرية المتصاعدة منذ أربعة أيام.

وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، في سلسلة تغريدات على تويتر ” نحن وكل اليمن نرحب بالخبر السار من صنعاء، ونشجع جهود المبعوث لتسهيل تسليم آمن للحديدة إلى الحكومة اليمنية الشرعية”.

وأعرب المسؤول الإماراتي، عن تقديره لما وصفه بـ” التصميم الدؤوب” لمبعوث الأمم المتحدة، لإقناع مليشيا الحوثيين بإلقاء أسلحتهم والدخول في مناقشات سياسية ذات مغزى.

وأشار إلى أنه في الوقت الحالي، يريد أهالي الحديدة أن يتحرروا على وجه السرعة، وأن التحالف العربي، سيواصل استعداداته العسكرية والإنسانية لتحقيق هذا الهدف المستعجل.

ووصل المبعوث الأممي إلى العاصمة اليمنية صنعاء ظهر اليوم في محاولة أخيرة لاحتواء معركة الحديدة، ونقل شروط الإمارات والتحالف العربي لمليشيا الحوثيين، مقابل وقف العمليات العسكرية.

وفي حديث لوكالة “سبوتنيك” الروسية ذكر مصدر دبلوماسي في صنعاء أنه من المقرر أن “يلتقي المبعوث الأممي خلال الزيارة قياداتت مليشيا الحوثيين والمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني المشكلين في صنعاء، لإيقاف التصعيد في محافظة الحديدة غربي اليمن بعد إعلان الجيش اليمني، يوم الأربعاء، عملية النصر الذهبي للسيطرة على ميناء الحديدة ومطارها”.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة