منظمة تقيم حفلاً ترفيهياً للأطفال بمعرة النعمان في إدلب

فريق التحرير16 يونيو 2018آخر تحديث :
احتفال الأطفال ولعبهم في أول أيام عيد الفطر في إدلب – عدسة: علاء فطراوي – حرية برس©

علاء الدين – حرية برس:

أقامت منظمة “رؤى المستقبل” في مدينة معرة النعمان أول أيام عيد الفطر وبالتعاون مع شبكة “حراس”، حفلاً ترفيهياً للأطفال المحليين والأطفال الوافدين من المناطق التي تعرضت للتهجير القسري بهدف الدمج المجتمعي ورسم الابتسامة على وجوههم وإدخال السعادة لقلوبهم بعد غياب مثل هكذا نشاطات عنهم لفترة زمنية طويلة بسبب الحصار لمناطقهم منذ أعوام.

وقال أحمد الجربان، مدير المنظمة لحرية برس، “أقمنا في أول أيام العيد الفطر حفلاً للأطفال في معرة النعمان والوافدين من المناطق التي تعرضت للتهجير القسري من حمص وحماة والغوطة”، مبيناً أن الهدف من الحفل هو الدمج المجتمعي بين الأطفال المحليين والأطفال المهجرين قسراً وإدخال البسمة على وجوههم وقلوبهم.

وأوضح الجربان أنهم شاركوا الاطفال هذه الأجواء التي حُرموا منها لسنواتٍ طويلة بسبب الحصار الذي كان مفروض عليهم في مناطقهم، لافتاً إلى أنهم شاهدوا البسمة والسعادة والاندهاش على وجوه الأطفال بسبب غيابهم بشكلٍ كامل عن هذه الأجواء.

وأشار إلى أنهم دعوا مئة طفل من المحليين والوافدين إلا أنهم تفاجئوا بحضور أكثر من مئتي طفل، أرادوا أن يوصلوا رسالةً للوافدين أنهم أصحاب الدار ونحن الضيوف.

يشار إلى أن العمليات العسكرية والحصار في كثير من المناطق في سورية، حرمت الكثير من الأطفال أن يمارسوا نشاطاتهم وعمليات الترفيه، وخروجهم إلى الحدائق، الأمر الذي جعلهم يستغربون من أي نشاط ترفيهي يقام لهم.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل