أفغانستان تعلن مقتل الملا فضل الله زعيم ’’طالبان‘‘

فريق التحرير115 يونيو 2018آخر تحديث :
مسلحون مِن حركة طالبان – انترنت

أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية، اليوم الجمعة، عن مقتل ’’الملا فضل الله‘‘ زعيم حركة طالبان الباكستانية بغارة جوية أمريكية استهدفت موقعه قرب الحدود.

وقال مسؤول في وزارة الدفاع الأفغانية لرويترز يوم، ’’إن الملا فضل الله زعيم جماعة طالبان الباكستانية قُتل في ضربة جوية أمريكية في أفغانستان قرب الحدود بين البلدين يوم الخميس‘‘.

وقال الجيش الأمريكي في واشنطن، إنه نفذ ضربة جوية استهدفت قائداً كبيرا للمتشددين في إقليم كونار، فيما أضاف مسؤول أمريكي بأنه يٌعتقد أن الشخص المستهدف هو ’’الملا فضل الله‘‘.

ويعتبر ’’فضل الله‘‘ أكبر متشدد مطلوب في باكستان وهو مسؤول عن هجمات من بينها مقتل 132 تلميذاً في مدرسة في عام 2014.

وقال عضو في حركة ’’طالبان‘‘ الباكستانية لرويترز، اليوم الجمعة، إن الجماعة تسعى للحصول على معلومات من أفغانستان التي يتمركز فيها حالياً معظم مقاتلي الجماعة.

وسبق أن أعانت الولايات المتحدة الأمريكية في مارس/آذار الماضي، عن مكافأة قدرها خمسة ملايين دولار مقابل الحصول على معلومات عن فضل الله.

وكانت حركة ’’طالبان‘‘ قد أعلنت، السبت الماضي، عن وقف لاطلاق النار لمدة ثلاثة أيام مع قوات الأمن الأفغانية خلال عيد الفطر للمرة الأولى منذ 2001 وبعد يومين على إعلان الرئيس ’’أشرف غني‘‘ وقفاً أحادياً لاطلاق النار.

وأعلن حينها الجنرال الاميركي ’’جون نيكولسون‘‘ قائد قوات الحلف الأطلسي أن قواته ستحترم الهدنة التي تستثني ’’مكافحة الارهاب‘‘.

المصدر حرية برس + وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل