بخماسية بيضاء.. روسيا تكتسح السعودية في أولى ملاحم المونديال

فريق التحرير114 يونيو 2018آخر تحديث :
لاعبان من المنتخبين السعودي والروسي – رويترز

حرية برس:

حقق المنتخب الروسي المستضيف اليوم الخميس، فوزاً كبيراً على نظيره السعودي بخمسة أهداف دون رد في أولى مباريات كأس العالم المقامة على الأراضي الروسية.

شهدت المباراة حضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وأكثر من 80 ألف مشجع في مقاعد ملعب لوجنيكي في العاصمة موسكو.

وشهد اللقاء سيطرة واضحة لأصحاب الأرض واعتماداً على الهجمات المرتدة التي تمكن من خلالها يوري غازينسكي من إحراز الهدف الأول لروسيا عند الدقيقة12، وترجم الروس أفضليتهم وأحرزوا الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الأول عبر دينيس تشيرشيف بعد مراوغة داخل منطقة الجزاء.

وفي الشوط الثاني سجل البديل زويا هدف روسيا الثالث من رأسية أمام المرمى في الدقيقة 71، ليشهد اللقاء انهياراً للأخضر السعودي في الوقت بدل الضائع حيث تمكن تشيرشيف من تأكيد التفوق الروسي بهدف رابع في الدقيقة 91 وأضاف زميله غولوفين الهدف الخامس في الدقيقة94.

من جانبه ظهر المنتخب السعودي بعيداً عن مستواه ولم يفلح بتهديد المرمى الروسي إلا في مناسبتين عبر تسديدة لسالم الدوسري ورأسية مشتركة لمحمد السهلاوي مع المدافع الروسي.

يذكر أن روسيا والسعودية يقعان في المجموعة الأولى إلى جانب الأوروغواي ومصر، ولم تشهد المباراة إلا بطاقتين صفراوين واحدة لتيسير الجاسم والثانية لغولوفين.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل