نظام الأسد يعزز دفاعاته الجوية قرب الجولان المحتل

فريق التحرير13 يونيو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
8574 - حرية برس Horrya press
أنظمة صواريخ مضادة للطائرات “بانتسير- S1” على الحدود مع الجولان – الإعلام الحربي المركزي لمليشيا حزب الله

حرية برس:

نشر نظام الأسد أنظمة الدفاع الجوي “بانتسير-1” على خط ترسيم قواته مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في هضبة الجولان المحتل.

ونقلت صحيفة الوطن الموالية لنظام الأسد عن مصدر عسكري، اليوم الأربعاء، أن منظومات “بانتسير-1” نشرت في محافظة القنيطرة في إطار الاستعداد لعملية هجومية واسعة النطاق لقوات الأسد في جنوب سوريا، فيما لم يذكر المصدر عدد المنظومات التي تم نشرها في المنطقة.

فيما أنه يجدر الإشارة إلى أن نشر منظومات “بانتسير-1” هو تحذير للاحتلال الإسرائيلي في حال حاولت تعطيل عمل قوات الأسد ضد مقاتلي المعارضة، ماذكرته الصحيفة الموالية.

وكان “الإعلام الحربي المركزي” التابع لمليشيا ’’حزب الله‘‘ قد نشر، أمس الثلاثاء، صوراً للمنظومة قال إنها من نوع “بانتسير S1″، وهي لتعزيز وحدات الدفاع الجوي في المنطقة.

وبحسب تقرير سابق لوكالة ’’سبوتنيك‘‘ الروسية، تشتمل وسائط الدفاع الجوي التي بحوذة نظام الأسد على آليات “بانتسير” و”أوسا”، فيما استعانت بها قوات النظام أخيراً في صدّ غارات الطيران الإسرائيلي مؤخراً، حسب ما نقله الإعلام الموالي بوقت سابق.

وصُمِّمت آلية “بانتسير” لاعتراض الصواريخ التي تطلقها الطائرات المهاجمة، ولتدمير الطائرات الحربية من خلال قصفها بالصواريخ أو القذائف المدفعية.

كما تستطيع “بانتسير” تدمير الطائرات المسيرة بدون طيار والقذائف الصاروخية التي تبعد 1200 إلى 20000 متر عن مكان وجودها وتطير على ارتفاع 15 إلى 15000 متر.

وتتزامن التطورات الحالية مع مفاوضات تدور في الجانب الأردني حول مستقبل الجنوب السوري، والحديث عن إصرار الاحتلال الإسرائيلي على خروج المليشيات الإيرانية والشيعية من المنطقة بشكل كامل.

المصدرحرية برس + وكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة