باحث سوداني: دول خليجية دفعت مبالغ طائلة لإسقاط أردوغان

2018-06-13T11:38:51+03:00
2018-06-13T11:39:43+03:00
عربي ودولي
فريق التحرير13 يونيو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
IMG 1604 - حرية برس Horrya press
الباحث السوداني “لفاتح حسنين” – أرشيف

حرية برس:

كشف باحث سوداني، وهو ناشط سياسي معروف، معلومات مثيرة عما دفعته دول خليجية لأجل إسقاط الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في الانتخابات.

وقال حسنين خلال ندوة عن النتائج المتوقعة للانتخابات التركية، عقدت بمقر وكالة أنباء السودان الرسمية، سونا في الخرطوم أمس الثلاثاء، إن دولاً خليجية “دفعت مبلغ 12 مليار دولار لإسقاط رجب طيب أردوغان في الانتخابات التركية”، دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

وأوضح حسنين أن “التأثيرات الخارجية على الانتخابات في تركيا كبيرة”، وأكبر تأثير تقوم به دول خليجية، “للأسف، إذ دفعوا حتى الآن 12 مليار دولار لإسقاط أردوغان، بالإضافة إلى تأثيرات مماثلة، لدول مثل الولايات المتحدة، وألمانيا، والسويد، والنرويج”.

ورأى حسنين أن “تأثير أمريكا على عملائها داخل تركيا كبير”، وتوقع رغم ذلك فوز أردوغان “في الجولة الأولى للانتخابات، بنسبة قد تصل إلى 56.5 في المئة”.

وتشهد تركيا انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة في 24 يونيو/ حزيران الجاري، يتنافس فيها كل من الرئيس الحالي رجب طيب أردوغان (عن حزب العدالة والتنمية)، ومحرم إنجة (عن حزب الشعب الجمهوري)، وصلاح الدين دميرطاش (عن حزب الشعوب الديمقراطي)، وتَمَل قَره مُلا أوغلو (عن حزب السعادة)، ودوغو برينجك (عن حزب الوطن)، ومرال أقشنر (عن حزب إيي).

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة