ريال مدريد يعّين ’’جوليان لوبتيجي‘‘ مدرباً للنادي

رياضة
فريق التحرير12 يونيو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
3130030 1526909027 - حرية برس Horrya press
جوليان لوبيتيغي مدرب نادي ريال مدري الجديد – انترنت

أعلن نادي ريال مدريد الأسباني، الذي ينافس في دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، أنه عّين ’’جوليان لوبتيجي‘‘ مدرباً جديداً له للمواسم الثلاثة المقبلة.

وسينضم ’’لوبتيجي‘‘ الذي يتولى حالياً تدريب منتخب أسبانيا، إلى الفريق الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا عقب نهاية كأس العالم التي ستنطلق يوم الخميس في روسيا.

ويأتي تعيين جوليان لوبيتيجي، كمدرب جديد للفريق، بعد استقالة الفرنسي زين الدين زيدان، قبل أسبوعين.

ويقود لوبتيجي المنتخب الإسباني خلال مونديال روسيا الذي سينطلق بعد أيام، على أن يشرف على تدريب “النادي الملكي” بعد نهاية المونديال.

ولم يكن المدرب الإسباني ضمن المرشحين الرئيسيين لتولي مهمة تدريب الملكي، الأمر الذي أثار مفاجأة في أوساط كرة القدم، خاصة وأن لوبيتيغي يشرف على تدريب المنتخب الإسباني.

وسبق لحارس المرمى السابق لوبيتيجي تدريب بورتو البرتغالي، والمنتخب الإسباني بفئاته السنية المختلفة.

وكان الفرنسي زيدان قد استقال من تدريب ريال مدريد بعد تحقيقه لبطولة دوري أبطال أوروبا الثالثة على التوالي، الأمر الذي دفع النادي الملكي للبحث عن بديل سريع للموسم القادم.

وكان نادي ريال مدريد وضع العديد من المدربين تحت الأنظار عقب رحيل زيدان أبرزهم ’’ماوريسيو بوتشيتينو‘‘ و’’يورغن كلوب‘‘ و’’خوسيه ماريا غوتي‘‘ مدرب فريق الشباب بالنادي.

ويقدم لوبيتيجي مستويات أكثر من رائعة رفقة المنتخب الإسباني منذ توليه مسؤولية تدريب منتخب لاروخا خلفاً لفيسينتي ديل بوسكي.

ونجح لوبتيجي في قيادة المنتخب الإسباني لصدارة ترتيب مجموعة الفريق بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم في روسيا ويقدم مستويات رائعة جعل المنتخب الإسباني ضمن قائمة المرشحين لنيل بطولة كأس العالم المقبلة.

وسبق للوبتيجي وأن تولى قيادة نادي رايو فاييكانو قبل ان ينضم للطاقم التدريبي للمنتخب الإسباني للشباب ثم تولى تدريب فريق كاستيا بنادي ريال مدريد الإسباني في وقت سابق.

وكانت أخر تجارب لوبتيجي التدريبية قبل تولي تدريب منتخب إسبانيا مع نادي بورتو البرتغالي حيث تم تعيينه مدرباً للفريق عام 2014 ورحل عنه عام 2016 لسوء النتائج.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة