’’الفيفا‘‘ يدرس رفع الحظر عن الملاعب السورية

فريق التحرير111 يونيو 2018آخر تحديث :
رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين – انترنت

حرية برس:

أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ’’جياني إنفانتينو‘‘، اليوم الاثنين، أن الفيفا يدرس حاليا إمكانية رفع الحظر عن الملاعب السورية، وذلك بعد طلب قدمته سوريا بهذا الشأن.

وفي حديث ’’إنفانتيينو‘‘ لوكالة ’’سبوتنيك‘‘ الروسية، حول إمكانية رفع الحظر عن الملاعب السورية وإمكانية مشاهدة المنتخبات السورية تشارك في التصفيات الدولية على أراضيها، قال: “إن شاء الله” باللغة العربية.

وأضاف ’’إنفانتيينو‘‘ ’’آمل ذلك، والسوريون قدموا طلباً وسندرسه بالتأكيد كما فعلنا مع العراق، ونتمنى رؤية الفرق السورية تلعب على أرضها‘‘.

وكان الاتحاد الدولي للفيفا قد فرض حظراً على الملاعب السورية، نتيجة للظروف الأمنية التي مرت بها سوريا بعد عام 2011، الأمر الذي دعا المنتخب السوري الأول لخوض التصفيات المؤهلة لكاس العالم ٢٠١٨ في ماليزيا.

وطالب الاتحاد السوري لكرة القدم مراراً برفع الحظر عن الملاعب السورية، والسماح للمنتخب بلعب مبارياته على أرضه، بحجة أن سوريا أصبحت آمنة بعد سيطرة قوات الأسد على مساحات واسعة كانت تحت سيطرة المعارضة.

وكان قد حوّل نظام الأسد عدداً من الملاعب في المحافظات إلى مراكز اعتقال أو مهابط للطائرات المروحية وانطلاق لعملياته العسكرية أو ثكنات لقواته والمليشيات المساندة لها.

المصدر حرية برس + وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل