قوات الأسد تتقدم شرقي السويداء بعد اشتباكات مع “داعش”

2018-06-10T16:27:44+03:00
2018-06-10T16:35:07+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير10 يونيو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
assad forces - حرية برس Horrya press

غياث الجبل – السويداء – حرية برس:

تقدمت قوات الأسد أمس السبت، شرق السويداء، وذلك عقب اشتباكات مع تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، سقط خلالها العديد من القتلى في صفوف الجانبين.

وقال مصدر محلي “لحرية برس” إن قوات الأسد سيطرت على منطقة “رسم الحتيتة” الواقعة غربي منطقة الحصا وتبعد 4 كم وهي أبرز معاقل التنظيم، وذلك بعد معارك بين الطرفين، تزامن مع قصف جوي لطيران الأسد على مناطق سيطرة التنظيم.

كما أكد المصدر ذاته سقوط 13 قتيلاً في صفوف قوات الأسد بينهم ملازم يدعى “محمد محمد”، ومجندين هم “محمد حلاوه” و”فراس خضري” و”حسن حاج خضري” و”حسن سعديه” و”بديع نعوس” “بهاء الظاهر” و”علي خضور” و”عادل فرحات” و”ابراهيم بخيل”، في حين سقط 5 قتلى في صفوف تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”.

وفي سياق متصل ذكرت مصادر محلية لحرية برس بأن ميليشيا “الدفاع الوطني” التابعة لقوات الأسد قامت بمداهمة بلدة “كسب” , و”تل بصير” في بلدة ” طربا” في الريف الشرقي لمدينة السويداء .

وتابعت المصادر ذاتها بأن الميلشيا استهدفت بسلاح “الدوشكا” منازل القاطنين شرقي قرية الكسيب (البدو)، ما أسفر عن استشهاد امرأتين .

يُذكر أن قوات الأسد بدأت يوم الخميس الماضي معركة ضد تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” في بادية السويداء , بعد أن نقلت عناصر التنظيم إليها من أحياء جنوب دمشق، بموجب اتفاقية أبرمها نظام الأسد مع التنظيم .

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة