“الصدر” يدعو لنزع سلاح المليشيات في العراق

فريق التحرير9 يونيو 2018آخر تحديث :

دعا زعيم التيار الصدري في العراق “مقتدى الصدر” اليوم الجمعة، وزارة الداخلية العراقية إلى نزع سلاح مدينة الصدر بالكامل وتسليمه للدولة ومن ثم تعميم التجربة على كافة المدن العراقية.

وقال “الصدر” في بيان له “من منطلق تقوية الدولة العراقية وتكريساً لتقوية الجيش العراقي والشرطة حصراً، ادعو للبدء بحملة نزع السلاح وتسليمه للدولة العراقية”.

وأضاف “ولإبداء حسن النية أدعو القوات العراقية عموماً ووزارة الداخلية والاخ الوزير قاسم الاعرجي، لبدء الحملة بعد العيد لإعلان مدينة الصدر مدينة منزوعة السلاح ثم التعميم الى باقي المناطق”.

وأكد “الصدر” أنه “على الجميع اطاعة الاوامر وعدم عرقلة هذا المشروع وتسليم السلاح من دون اي نقاش؛ لان دماء العراقيين اغلى من اي شيء آخر عندنا”، واقترح بأن يتم بيع السلاح “لإعمار المناطق الفقيرة، وأن يكون السلاح والمال بيد حكومية أمينة”.

كما طالب “الصدر” وزارة الداخلية بتوفير الأجواء الأمنية المناسبة لذلك قائلاً: “لا معنى لنزع السلاح مع عدم توفير الأمان للأهالي في أي مكان”.

وكان أكثر من 20 عراقياً قتلوا وأصيب أكثر من 100 أخرين وهدم عدد كبير من المنازل السكنية جراء انفجار مخزن للعتاد في مدينة الصدر في بغداد قبل أيام، مما استدعى الى تدخل حكومي لملاحقة التيارات المسلحة التي تمتلك كميات من العتاد والسلاح مخبأة بداخل الأحياء السكنية.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل